الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

جنبلاط :نصر الله وكيل النظام السوري


نُشر: 07/10/07 16:47

توالت ردود الفعل عليه المنقسمة، بين مؤيد له ومعارض. وفي طليعتها الرد العنيف الذي صدر عن رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط إذ وصف نصر الله بـ "وكيل النظام السوري الارهابي والايراني الارهابي".
وكان نصر الله قد أعلن "استمرار انفتاح المعارضة على البحث مع فريق 14 آذار للتوصل الى اتفاق على الرئاسة"، داعيا الى "الاختيار بين التوافق على أساس التركيبة الطائفية للبلاد، أو اللجوء الى الانتخاب مباشرة من الشعب".


واضاف "يقول لنا (نصر الله) تريدون تحقيق دولة توقعوا مزيدا من الاغتيالات. يقول لنا تريدون حرية وسيادة واستقلال لن نقبل بل سنفرض رئيسا توافقيا اي رئيسا يرفض كل القرارات الدولية من 1559 الى 1701".
وأكد "اهمية الاستمرار في معركة الحرية والسيادة والاستقلال". وقال ان "اي رئيس (للجمهورية) او اية حكومة سورية او اي من عملاء سورية قد يعطل، نعم تستطيع ان تعطل او تؤخر المحكمة الدولية. وصلتنا الرسالة. واؤكد ما قلته سابقاً ان سورية عدوتنا الان وليس اسرائيل وآنذاك قامت القيامة علي". وسأل: "من قتل كمال جنبلاط غير النظام السوري الارهابي؟ وهذا النظام نفسه الذي قتل كل احرار لبنان وكل من تجرأ وقال لا لنظام الوصاية نعم للحرية والاستقلال، نعم للقرار الفلسطيني المستقل، اغتيل على يد النظام السوري، واليوم على أيدي حلفائه الايرانيين... لن نخضع، لن نركع، لكن هناك بعض النقاط لاحقا نوضحها.

مقالات متعلقة