الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

بروفسور عاده يونات الحائزة على جائزة نوبل بالكمياء تزور واحة السلام باللد

كل العرب
نُشر: 19/03/10 07:55,  حُتلن: 11:11

- عادة يونات : 

* امنيتي ان يتخرج من هذه المدرسة عالم وباحث عالمي فحسب ما اراه لا ينقص المدرسة اي شيء حتى يصل تلاميذها الى هذه الانجازات، يجب ان نؤمن بانفسنا

- مزنة الطيبي:
 
* التأثير على شخصية عالمية واحضارها الى مدرسة عربية في مدينة مختلطة مثل اللد حدث فريد من نوعه 

* لفت انتباهي اصرار مدير المدرسة وطاقمه على انجاح هذا اليوم حيث شمل اليوم في طياته الكثير من الفعاليات الناجحة والمفيدة لتنمية جيل طامح لمستقبل افضل

- ايلان هراري:

* ما اراه الان ليس بالامر الهين انه نتاج عمل دؤوب وتجند كل الطاقم نحو هدف موحد
 
* افتخر بوجودي بمثل هذه الفعالية ولقد فضلت ان امرر وقت استراحتي في هذه المدرسة

* مدير المدرسة رائد زبارقة استطاع احضار شخصية عالمية الى مدينة اللد الامر الذي اضاف الفخر لنا جميعاً

لبّت البرفسوره "عاده يونات" دعوة مدير مدرسة واحة السلام في اللد المربي رائد زبارقة، الذي ارسل بطاقة تهنئة باسمه وباسم معلميه وطلابه بعد فوزها بجائزة نوبل وقد تضمنت التهنئة دعوة مؤثرة لزيارة المدرسة. قبلت العالمة هذه الدعوة وقامت بتشريف المدرسة وزيارتها.


شارك في الزيارة كل من رئيس البلدية ايلان هراري مزنة الطيبي مفتشة المدرسة، راحيل رافية منسقة التعليم العربي، ايتان بالدي مدير معهد "توفانوت" لجنة الآباء برئاسة السيد نايف زبارقة, مدراء مدارس من المنطقة والعديد من الاهالي.

الإستقبال تم على الطريقة العربية البدوية
تم استقبال العالمة على الطريقة العربية البدوية بالقهوة ومن ثم باقة ورد قدّمها لها طالبة الصف السادس ب اكرام زيتون وطالب الصف التربية الخاصة يوسف الطوري ورحبوا بها باللغة العبرية وابدوا سعادتهم بزيارتها.
رافق الطالبين الضيفة في محطة شملت مشوار حياتها وقد ظهرت عليها بوادر التأثر، ومن ثمّ انتقلت للمراكز التعليمية والتي يتعلّم الطلاب من خلالها حول البيئة وكيفية المحافظة عليها وخاصة على البيئة المحلية وكيفية الحفاظ على حي المحطة حيا نظيفا وغير معادٍ للبيئة.



قدّمت العالمة بعض الاسئلة للطلاب الذين أجابوها وشرحوا لها ماذا يفعلون وماذا تعلموا وكيف سيطبقون ما تعلّموه. وكانت المحطة التالية محطة فنية عرض فيها الطلاب الدبكة ومن ثم انتقلت الضيفة الى الديوان "الشق" الذي أعد خصيصا لها بالإضافة إلى وجبة فطور شملت مأكولات عربيه.
وعرض أمامها كليب شمل فعاليات للمدرسة وبرامج خلال الدوام المدرسي اضافة الى تقديم المدير شرحا لتركيبة المجتمع العربي في مدينة اللد وفي حي المحطة خاصة .

يونات: سحر الكلمات التي خطها زبارقة هو ما جعلني ألبي الدعوة
اما رئيس بلدية اللد ايلان هراري الذي قام بجولة برفقة الضيفة على المحطات والمراكز التعليمية ودخل في نقاش وحوار مع طلاب المدرسة وقدّم كلمة ترحيب للعالمة وبارك لها فوزها بجائزة نوبل في الكيمياء وأعرب عن سعادته بزيارتها الخاصة للمدرسة واضاف : "افتخر بوجودي بمثل هذه الفعالية ولقد فضلت ان امرر وقت استراحتي في هذه المدرسة, مدير المدرسة رائد زبارقة استطاع احضار شخصية عالمية الى مدينة اللد الامر الذي اضاف الفخر لنا جميعاً, وما اراه الان ليس بالامر الهين, انه نتاج عمل دؤوب وتجند كل الطاقم نحو هدف موحد".
اما البروفسور عادة يونات عقبت على الزيارة قائلةً : " امنيتي ان يتخرج من هذه المدرسة عالم وباحث عالمي , حسب ما اراه لا ينقص المدرسة اي شيء حتى يصل تلاميذها الى هذه الانجازات, يجب ان نؤمن بانفسنا "، وعن سبب تلبيتها للدعوة لمدرسة واحة السلام بالذات قالت : " انه سحر الكلمات التي خطها لي مدير المدرسة السيد رائد زبارقة".

مزنة الطيبي:  التأثير على شخصية عالمية وإحضارها للمدرسة شيء فريد
اما مزنة الطيبي مفتشة المدرسة قالت:" هذا اليوم اكثر من رائع, التأثير على شخصية عالمية واحضارها الى مدرسة عربية في مدينة مختلطة مثل اللد حدث فريد من نوعه , لقد تفاعلت مع هذا الحدث, لفت انتباهي اصرار مدير المدرسة وطاقمه على انجاح هذا اليوم حيث شمل اليوم في طياته الكثير من الفعاليات الناجحة والمفيدة لتنمية جيل طامح لمستقبل افضل ".
في نهاية الزيارة شكر مدير المدرسة العالمة وقام طلاب المدرسة بتقديم صورة تذكارية مع تطريز يدوي للعالمة كما وشكر كل من قام على انجاح هذا اليوم .













































مقالات متعلقة