الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:02

وادي سلامه الإبتدائية العربية الوحيدة تحصد جائزة نقابة المعلمين

كل العرب
نُشر: 18/03/10 23:11,  حُتلن: 23:29

* جدعون ساعر قال علينا جميعا العمل على منع ظواهر العنف

* وادي سلامه هي المدرسة العربية الوحيدة الحاصلة على الجائزة 

* عزيز سواعد مدير المدرسة قال: هذه الجائزة هي ثمرة جهد يومي لكافة أعضاء الهيئة التدريسية نبذله في مدرستنا

بحضور وزير المعارف جدعون ساعر، السكرتير العام للهستدروت يوسي فاسرمان، مدراء، مديرات، مفتشون، معلمون ومعلمات تم في مبنى نقابة المعلمين في تل أبيب حفل توزيع جوائز للمدارس المتميزة في منع ظاهرة العنف في الوسطين العربي واليهودي، ويشار بالذكر أن ابتدائية وادي سلامه هي المدرسة العربية الوحيدة الحاصلة على هذه الجائزة بالإضافة لثمانية مدارس من الوسط اليهودي.



تم اختيار هذه المدارس بعد زيارات عديدة ومشاهدات عن كثب لما تقيمه كل مدرسة من فعاليات وبعد ها تتم تصفيات واختيار دقيق عن طريق لجنة من قبل نقابة المعلمين.
شارك في هذا الحفل كافة أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة، لجنة أولياء أمور الطلاب وعدد من الأهالي والوجهاء منهم امام مسجد القرية.
تولت عرافة الحفل المذيعة المرموقة من القناة الثانية "اوشرات كوطلير" ، التي افتتحت هذا الحفل بتهانيها وبمقدمه تربوية رائعة.



بعدها دعت إلى المنصة السكرتير العام للهستدروت يوسي فاسرمان الذي ألقى كلمته وهنأ المدارس الفائزة وأشاد بدور المعلمين الهام الذي يقومون به لإنجاح العملية التربوية، وأشار إلى انه مع دخول خطة " الأفق الجديد " نرى انخفاضا في ظواهر العنف في المدارس.
كما وألقى جدعون ساعر كلمة هنأ فيها هو الآخر المدارس الفائزة وشدد على أهمية هذه الفعاليات وان ما هذه إلا لمصلحة طلابنا، وقال انه علينا جميعا العمل على منع ظواهر العنف كما وشجع المعلمين على القيام بفعاليات من هذا النوع تأتي بالنهاية لما فيه مصلحة ومستقبل طلابنا.

أفكار متجددة وفعاليات عديدة
وكانت هنالك عروض فنية أخرى ، كجوقات موسيقيه وعرض فيلم عن فعاليات كل مدرسة من المدارس التسعة الذي أثار مشاعر المعلمين وطواقم الاداره في كل مدرسة على المجهود الرائع الذي يبذلونه في مدارسهم.
ومن ثم تم تسليم الجوائز للمدارس الفائزة التي هي عبارة عن جائزة تقدير وجائزة مادية قيمتها 4000 شاقل.
وعن المدرسة اعتلى المنصة لاستلام الجائزة المربي عزيز سواعد مدير المدرسة ترافقه المربية فتنه جبران معلمة الفنون التي تم اختيارها من قبل أعضاء الهيئة التدريسية لتسلم الجائزة.
وفي تعقيب لمدير المدرسة عزيز سواعد قال : هذه الجائزة هي ثمرة جهد يومي لكافة أعضاء الهيئة التدريسية نبذله في مدرستنا، أفكار متجددة وفعاليات عديدة: في موضوع التجسير، الرياضة، الفنون ، الموسيقى ، في برامج التربية الاجتماعية وفي دروس التربية ، نرمي من وراءها لتنمية معايير اجتماعية عدة : للمحبة ، الصداقة ، التعاون ، المسؤولية ولخلق جو تربوي تعليمي ناجح يأتي بالفائدة لطلابنا.



وفي النهاية قال مدير المدرسة المربي عزيز سواعد : اشكر كافة أعضاء الهيئة التدريسية وكل من ساهم في حصولنا على هذه الجائزة.
كما وأثنى على دور اللجنة القائمة على هذه الفعاليات من قبل المدرسة وهم : المربي غانم بشناق - نائب المدير ، المربي صالح محمد سواعد- مركز التربية الاجتماعية ، المربي خالد سواعد في موضوع التجسير ، الفعالية المتميزة والتي كانت في مركز هذه الجائزة ، المربي احمد عبدالله سواعد في موضوع الرياضه والفرصه الفعاله، المربية فتنة جبران في موضوع الفنون ومستشار المدرسة المربي كمال ابو ريا.


 

مقالات متعلقة