الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

مركز مساواة يستعرض سياسة حكومة نتنياهو أمام عشرات السفارات الأجنبيّة

كل العرب
نُشر: 18/03/10 18:02,  حُتلن: 21:42

* ممثلون عن قطاعات مختلفة استعرضوا وضع الجماهير العربية والحريات السياسية في ظل حكومة بنيامين نتنياهو 

* مركز مساواة سيقوم بتوزيع التقرير على مئات البرلمانيين في العالم، وسيطالبهم بطرح وضع الجماهير العربية في المفاوضات مع إسرائيل

* هدم المنازل، الملاحقات السياسية على أعضاء الكنيست العرب والجمعيات الحقوقية، التمييز الاقتصادي وسلسلة القوانين العنصرية في صلب تقرير خاصّ أعدّه مركز مساواة ووزّعه على السلك الدبلوماسيّ الأجنبي

استعرض مركز مساواة أمام السلك الدبلوماسي الأجنبي وممثّلي عشرات السفارات في تل ابيب أهمّ ممارسات الحكومة الإسرائيلية ضد الجماهير العربية. وقام المركز بإعداد تقرير خاصّ استعرض فيه تركيبة الحكومة المعادية للعرب وسياسة هدم المنازل، وخصوصًا في النقب والقرى غير المعترف بها، الملاحقات السياسية ضد قيادات الجماهير العربية ومؤسّسات حقوق الإنسان، التمييز الاقتصادي الذي تعمّق في ميزانية 200-2010، وخصوصًا تقليص ميزانيات هبات الموازنة التي تهدّد السلطات المحلية العربية. كما استعرض التقرير، بتوسّع، سلسلة القوانين العنصرية التي تمّ طرحها منذ تشكيل الكنيست الحالية. وأشار التقرير إلى محاولة الكنيست ولجان التشريع البرلمانية والحكومية تغيير قوانين الأساس لتضييق حيّز العمل السياسي للجماهير العربية وتعميق التمييز في السكن والموارد المالية. كما تطرق التقرير إلى تأثير الاعتراف الدولي بإسرائيل كدولة يهودية وهو مطلب تلحّ حكومة نتنياهو على طرحه كشرط في المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية.

وقد صادق على المشاركة في اللقاء عشرات أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي في تل أبيب، الذين يمثلون عشرات الدول من كافة أنحاء العالم. ويأتي هذا التجاوب في ظل سياسة الحكومة الحاليّة التي تواصل استفزاز غالبية دول العالم. وقام مدير مركز مساواة جعفر فرح بلقاء عدد من سفراء الدول، خلال الأسبوع الماضي، مستعرضًا أمامهم وضع الجماهير العربية. وطلب خلال لقاءاته إنهاء الحصار على غزّة واحترام قيم حقوق الإنسان في أي مفاوضات تجري في المنطقة.

هذا وسيقوم عضو الكنسيت سعيد نفاع باستعراض الملاحقات السياسية لأعضاء الكنيست العرب والقيادات السياسية، كما سيقوم حجاي إلعاد مدير جمعية حقوق المواطن باستعراض سياسة تحديد حرّيات المؤسسات الحقوقية العربية والاعتقالات ضد نشطاء حقوق الإنسان في القدس الشرقية، وستستعرض حنان الصانع من مؤسسة سدري في النقب وضع النساء العربيات عامة، ووضع النساء في النقب خاصة. وسيقوم خليل العمّور، ممثل المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب باستعراض سياسة هدم المنازل ومصادرة الأراضي في القرى غير المعترف بها في النقب.
يذكر أن مركز مساواة سيقوم بتوزيع التقرير على مئات البرلمانيين في العالم، وسيطالبهم بطرح وضع الجماهير العربية في المفاوضات مع إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY