الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

أورط ترشيحا تستضيف الصحفي محاسن ناصر ضمن شهر الثقافة

كل العرب
نُشر: 18/03/10 15:53,  حُتلن: 13:33

- إبراهيم جريس:
 
* للصحفي وظيفة هامة جدا لإيصال الأخبار إلى كل فرد وفرد

- زهير متى :

* أصبح الصحفي يعتمد عليها في عمليات جمع المعلومات من الميدان

* الصحفي يجب أن يكون متميزا حياديا حتى يتسنى للجمهور الحصول على كل المعلومات ألازمة
 
- سمعان سمعان:

 
* يقال عن الصحافه أنها السلطة الرابعة في البلاد لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وسياسية ومن هنا يأتي دور الصحفي بتأدية وظيفته ومهمته

استضافت مدرسة أورط ترشيحا الشاملة الصحافي محاسن ناصر وذلك ضمن الفعاليات الثقافية المتعددة التي تشهدها المدرسة ضمن شهر الثقافة المنهج في المدرسة. إذ أعلن مؤخرا في مدرسة أورط ترشيحا عن شهر الثقافة تضمن فعاليات ثقافية متعددة يشاركون في تنفيذها كل من لجنة الآباء والتربية الاجتماعية ومجلس الطلاب وإدارة المدرسة.



وقد تم دعوة عدة صحافيين كممثلين عن وسائل الإعلام, الذين شاركوا بالندوة الخاصة مع الطلاب والتي تحدثوا بها عن أهمية الصحافة والإعلام في حياتنا اليومية وفي وسطنا العربي.
ومن الصحفيين الذين حضروا، الصحافي محاسن ناصر، والصحافي إبراهيم جريس، والصحافي زهير متى.

الصحافة عمل مثير وممتع ومتعب بنفس الوقت
وقد رحبت مديرة المدرسة المربية رندا أغا بالحضور والضيوف مضيفة أن شهر الثقافة الذي يتبع في هذه الأيام في المدرسة من أهم الفعاليات التي تقوم بها المدرسة على مدار السنة الدراسية لما يحمل من أمور تعليمية وعلمية وثقافية تعود بالمنفعة على الطالب. وخلال الندوة تحدث الزميل محاسن ناصر عن ألصحافه وأنواعها المكتوبة والمرئية والالكترونية وعن المفهوم الاصطلاحي للصحافة مع جمع الأخبار وتحريرها ومن ثم نشرها في الصحف ومواقع الانترنت. وعن كيفية العمل في موقع العرب مشيرا إلى انه عمل مثير وممتع ومتعب بنفس الوقت إذ أن كل صحفي يحمل رسالة عليها أن تكون رسالة صادقة وآمنه اتجاه جمهور المتصفحين. وقد تطرق الزميل الصحفي محاسن ناصر خلال مداخلته في الندوة ,عن ألصحافه بمعنى الوظيفة أي كونها رسالة تستهدف خدمة المجتمع , وعن المشاكل التي تواجه الصحفي خلال عمله كونه يبحث عن الحقيقة وإعطاء الجمهور حق المعرفة وتحدث أيضا عن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.


الزميل الصحفي محاسن ناصر

زهير متى: الصحفي يجب أن يكون متميزا حياديا
أما الصحفي زهير متى تحدث وقال الصحفي يجب أن يكون متميزا حياديا حتى يتسنى للجمهور الحصول على كل المعلومات ألازمة وتحدث أيضا عن ألصحافه الالكترونية بحيث أصبح الصحفي يعتمد عليها في عمليات جمع المعلومات من الميدان.
أما الصحفي إبراهيم جريس فتحدث عن عمل الصحافة بشكل عام وعن طريقة العمل بها وعن حرية التعبير مضيفا انه للصحفي وظيفة هامة جدا لإيصال الأخبار إلى كل فرد وفرد، أما المربي سمعان سمعان مركز التربية الاجتماعية و المشرف على شهر الثقافة فقال: "يقال عن الصحافه أنها السلطة الرابعة في البلاد لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وسياسية ومن هنا يأتي دور الصحفي بتأدية وظيفته ومهمته".
وفي نهاية الندوة قام الصحافيين بالإجابة على الأسئلة لموجهة لهم من قبل الطلاب وانتهت الندوة بالمطالبة من الصحافة العربية المحلية اطلاع ومشاركة الجمهور في الآراء والتقارير العامه التي هي جزء من حقنا كشعب في تلك المؤسسات التي هي مصدرنا الوحيد في التعرف على أنفسنا.














 

مقالات متعلقة