الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 07:01

جورج بوش: لست عدوا للاسلام


نُشر: 07/10/07 09:39

دافع الرئيس الامريكي جورج بوش عن نفسه ضد الاتهامات التي توجه إليه بأنه معادٍ للإسلام ويسعى إلى هدم أركانه، معترفا بأن انتشار هذه الصورة في العالم الإسلامي عن أمريكا ورئيسها يظهر نجاح القاعدة ومؤيديها في الدعاية ضد الولايات المتحدة، وشدد في هذا السياق على احترامه للإسلام ودعوته المسلمين سنويا لتناول الإفطار بالبيت الأبيض وقال: "اعتقد ان الاسلام هو ديانة كبيرة تدعو الى السلام. واعتقد ان الذين يقتلون ابرياء لتحقيق اهدافهم السياسية ليس لهم دين". واكد بوش انه يؤمن باله "عالمي واضاف "اعتقد ان الله الذي يصلي له المسلمون هو نفسه الله الذي اصلي له". وذلك خلال حديث له مع قناة العربية.



من ناحية أخرى استبعد بوش توجيه ضربة عسكرية ضد طهران، مؤكدا على تفضيله النهج الدبلوماسي في حل تلك الأزمة. وقال "قلت بالطبع إن جميع الخيارات مطروحة؛ لكنني تعهدت للشعب الأمريكي بأننا سنعمل على حل المشكلة بالسبل الدبلوماسية". وأضاف "سنعمل بالسبل التي نستطيع من خلالها توضيح أن "إيران" يجب ألا تمتلك المعرفة لصنع سلاح؛ نظرا لما يشكله ذلك من تهديد خطير للسلام في العالم، بالنظر إلى هدفهم المعلن وهو تدمير إسرائيل".
وأبدى بوش تفاؤلا فيما يتعلق باللقاء الدولي للسلام المزمع عقده الشهر المقبل بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقال في هذا السياق إن على الجانبين الالتزام بخارطة الطريق. واعتبر أن اللقاء سيكون فرصة مهمة لإجراء مباحثات جدية من أجل التوصل إلى سلام شامل يرتكز على حل الدولتين.
كما دافع  بوش عن الحرب في العراق التي يعتبرها خصومه المسلمون بانها حرب صليبية جديدة وانها بوسائل تستعمل باسم "الحرب على الارهاب" ساهمت كثيرا في تراجع صورته وصورة الولايات المتحدة.كما اعرب بوش عن معارضته الشديدة لفكرة تقسيم العراق واكد ايضا انه يدعم بقوة رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي.

مقالات متعلقة