الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 03:02

اعدادية زيمر واعضاء الهيئة التدريسية يستقبلون اعدادية كريات أونو

كل العرب
نُشر: 17/03/10 15:42,  حُتلن: 17:45

*  درويش حث المربيات والمربين اليهود على الاضطلاع بواجباتهم وتربية النشىء الجديد على تقبل الغير والمختلف

* الحاخام نوح والامام بيادسة  تحدثا عن أوجه الشبه والاختلاق بين الاسلام واليهودية بالنسبة لواجب فدية الاسير ومعاملة العدو أثناء الحروب استقبل مدير وأعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة زيمر الاعدادية مدير وأعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة شزار الاعدادية في قريات أونو. وشارك في هذا اللقاء رئيس مجلس زيمر المحلي سمير درويش والشيخ أحمد ابراهيم بيادسة امام مسجد يمة والحاخام اندريه نوح ومدير قسم المعارف مؤيد زيدان ورئيس لجنة الآباء نهاد عمر.

وبعد أن تبادل مديرا المدرستين كلمات الترحيب والشكر، ألقى رئيس المجلس سمير درويش كلمة مطولة تناول فيها موضوع التطرف والعنصرية، وخاصة بين طلاب المدارس اليهودية، مستنكراً نتائج الاستفتاء الذي نشر في نفس اليوم وتبين منه أن 63 بالمائة من الشبان اليهود لا يتقبلون العرب ولا يريدون اقامة العلاقات معهم ويرفضون اشراك العرب في الكنيست.
حيث حث درويش المربيات والمربين اليهود على الاضطلاع بواجباتهم وتربية النشىء الجديد على تقبل الغير والمختلف، مؤكداً أن حق العرب في الدولة لا يقل عن حق اليهود، وهو أكبر ولا شك من حق القادمين الى البلاد من خارجها.

وتحدث الحاخام نوح والامام بيادسة عن أوجه الشبه والاختلاق بين الاسلام واليهودية بالنسبة لواجب فدية الاسير ومعاملة العدو أثناء الحروب، وبعد ذلك انقسم المعلمون والمعلمات الضيوف والمضيفين الى مجموعات ناقشت كل منها موضوعاً يتعلق بالسلام والحوار والتربية والتعايش.

مقالات متعلقة