الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع تنظم محاضره بعنوان: الاقصى تاريخ وعبر

كل العرب
نُشر: 17/03/10 14:24,  حُتلن: 13:04

* المحاضرة المركزية كانت لفضيلة الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الإسلامية في تل السبع

* مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع تقوم منذ أربع سنوات على مشروع " شد الرحال للأقصى " بتسيير حافلات شهريه للرباط في الأقصى

- عفان :
 
* هذه المحاضرة تأتي في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأقصى من قبل قطعان اليمين المتطرف والحكومة ألإسرائيلية

نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية في جامعة بئر السبع محاضره بعنوان "الاقصى تاريخ وعبر " مع فضيلة الشيخ كمال هنيه رئيس الحركه الاسلامية في تل السبع والاستاذ سعيد الخرومي امين عام حزب الوحدة العربية . افتتحت المحاضرة بتلاه عطره من الذكر الحكم تلاها الشيخ نواف الطوري مسئول مؤسسة القلم في النقب .



تولى عرافة المحاضرة الأستاذ داود عفان مسؤول مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع ومدير معهد قمم للبسيخومتري وقال : " أن الأقصى في خطر منذ أن احتلت أرضنا ومقدساتنا من قبل المحتل الغاصب والظالم وقال: أن مجتمعنا الفلسطيني وامتنا العربية والإسلامية في خطر وان أردنا أن نعرف حال الأقصى والقدس فلنصلح أنفسنا ومجتمعاتنا " أن الله لا يغير ما في قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ".
 
من يسيطر على بيت المقدس سيسطر على العالم اجمع
المحاضرة المركزية كانت لفضيلة الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الإسلامية في تل السبع الذي أبدع في سرد تاريخ الأقصى من قبل ولادة ادم عليه السلام موضحا المكانة والقيمة الدينية للأقصى المبارك كونه أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين . مروراً بالمخططات والنكبات التي مر بها المسجد الأقصى المبارك منذ فجر التاريخ مبيناً أن من يسيطر على بيت المقدس سيسطر على العالم اجمع .



وقال فضيلة الشيخ : أن الله انزل البركة على البيت الحرام نفسه بينما كرم المسجد الأقصى فباركه وما حوله وانه بوابة السماء وارض المحشر والمنشر واجر الرباط في هذه البلاد وفي المسجد الأقصى المبارك خاصة انما هو الجهاد بعينه, وبين الشيخ كمال هنيه المخططات الصهيونية لهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم وان كنيس "الخراب "الذي سيتم افتتاحه أنما هو نواة الهيكل المزعوم في عقيدتهم وعلى المسلمين أن يستيقظوا من غفوتهم قبل فوات الأوان . هذا وحث فضيلة الشيخ الطلاب الجامعيين أن يواصلوا رباطهم كونهم نبراس ألمستقبل وقادة المجتمع .

المحاضرة تأتي في ظل الهجمة الشرسة
هذا وشكر داود عفان فضيلة الشيخ كمال هنيه على المحاضرة القيمة التي نالت أعجاب وتفاعل الحضور . وقال عفان : أن هذه المحاضرة تأتي في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأقصى من قبل قطعان اليمين المتطرف والحكومة ألإسرائيلية .
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع تقوم منذ أربع سنوات على مشروع " شد الرحال للأقصى " بتسيير حافلات شهريه للرباط في الأقصى المبارك من قبل طلاب جامعة بئر السبع .









مقالات متعلقة