الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

مؤسسة القلم تنظم يوما توجيهيا لطلاب صفوف الثانيه عشر في البيان بسخنين

كل العرب
نُشر: 17/03/10 10:19,  حُتلن: 14:40

 *طلاب الجامعات وخريجو الجامعات قاموا بتقديم التوجيه والشرح الوافي لطلاب الصفوف الثانية عشرة حول مختلف مواضيع وتخصصات التعليم العالي والأكاديمي في الجامعات

نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية بالتعاون مع الحركة الإسلامية في سخنين، نهاية الأسبوع، يوما دراسيا توجيهيا لطلاب الصفوف الثانية عشرة في مدرسة البيان الثانوية في سخنين، يهدف إلى مساعدتهم في اتخاذ القرار السليم حول اختيار موضوع الدراسة المناسب والملائم لكل طالب في المرحلة الجامعية، حيث شارك في هذا اليوم التوجيهي عشرات الطلاب الجامعيين وخريجي الجامعات، من سخنين وخارجها.



وقد قام طلاب الجامعات وخريجو الجامعات بتقديم التوجيه والشرح الوافي لطلاب الصفوف الثانية عشرة حول مختلف مواضيع وتخصصات التعليم العالي والأكاديمي في الجامعات، وحول مميزات كل تخصص، والمتطلبات الشخصية التي ينبغي أن تتوفر في الطالب الذي يرغب بالالتحاق بها، وحول شروط القبول لكل تخصص، ووفرة سوق العمل، والجامعات التي تدرس هذه التخصصات، وغيرها من المعلومات.



مع بداية اليوم، اجتمع طلاب الجامعات ومسؤولو مؤسسة القلم مع مدير المدرسة المربي عفيف خلايلة الذي شكر الطلاب الجامعيين ومؤسسة القلم على تضحيتهم بأوقاتهم وجهدهم من أجل مصلحة طلاب المدرسة.
ثم ألقى النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية والتعليم البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) كلمة أمام طلاب المدرسة التي عمل فيها مدرّسا قبل أن يصبح عضو كنيست، حثّ فيها الطلاب على الاجتهاد والمثابرة والتميز، خاصة في فترة امتحانات البجروت، باعتبار هذه الفترة فترة مصيرية تقرر مستقبلهم، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
بعد ذلك كانت المحاضرة المركزية للأستاذ إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الذي شرح للطلاب كيفية اتخاذ القرار السليم في اختيار تخصصاتهم الأكاديمية وكيفية اكتشاف ميولهم المهنية والتعليمية.



ثم انقسم طلاب الصفوف الثانية عشرة إلى مجموعات وفق ميول التخصصات، حيث كان بانتظارهم طلاب الجامعات وخريجو الجامعات الذين أجابوا عن جميع أسئلتهم حول مختلف التخصصات.
وقد شارك في تقديم التوجيه لطلاب المدرسة طلاب وخريجو الجامعات التالية أسماؤهم: إبراهيم ريان وهو مركز المشروع في مؤسسة القلم، حسام خلايلة في موضوع الحسابات، عبد طربيه في موضوع هندسة مساحة، كفاح زبيدات في موضوع التمريض، مؤيد أبو ريا في موضوع الطب، ولاء غنطوس في موضوع الصيدلة، وسام غنايم في موضوع المحاماة، دعاء غنايم في موضوع العلوم الطبية، حسن غنايم في موضوع الأخصائي النفسي، علاء غنايم في موضوع هندسة حاسوب، بالإضافة إلى الشيخ علاء بدارنة حول الشريعة، ومحمد زبيدات حول التعليم في الجامعات الأردنية.
وقد قامت الحركة الإسلامية في سخنين بتوزيع كتاب "الاختيار السليم" على نفقتها على طلاب الصفوف الثانية عشرة، وهو كتاب قيم من إصدار مؤسسة القلم يشرح كيفية الاختيار السليم لكل التخصصات في الجامعات والمعاهد العليا ويشرح مواصفات ومتطلبات وشروط قبول وأماكن تعليم هذه التخصصات.

مقالات متعلقة