الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

يوم فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة مفتان المستقبل طمرة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 16/03/10 07:42,  حُتلن: 08:19

* الشاب محمد ذياب تحدث عن مشواره في تحديات الحياة بالرغم من كونه كفيفاً

* المربون قاموا بتفعيل الطلاب في ورشات عمل داخل الصفوف إذ تم الشرح عن الموضوع بشكل موسع

خصصت مدرسة مفتان المستقبل نهاية الأسبوع الماضي يوم فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بعد سلسلة زيارات قامَ بها طلاب المدرسة لبعض من المؤسسات لذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد افتتح اليوم بكلمة ترحيبية من مدير المدرسة عبدالله أبو الهيجاء, حيث تحدث بدوره عن أهمية برنامج الفعاليات لهذا اليوم إذ طالب بدوره أن يكون مثل هذا اليوم بمثابة يوم تقليدي وسنوي تقوم به كافة المدارس في جميع المراحل التعليمية لكي يشعر طلابنا مع احتياجاتهم.

هذا وتخلل اليوم برنامج فعاليات أشرفت عليه مركزة التربية الاجتماعية المعلمة شرين مريح, إذ قام المربون مع الطلاب بتفعيل ورشات عمل داخل الصفوف إذ تم الشرح عن الموضوع بشكل موسع. هذا وعبر الطلاب عن شعورهم من خلال تحضيرهم لبعض الشعارات عن موضوع الإعاقة وكذلك التطرق لبعض العلماء والمشاهير التي كانت لديهم إعاقة كعميد الأدب العربي الأديب طه حسين وغيره من المشاهير.
ومن بين المشاركين في فعاليات هذا اليوم الشاب محمد ذياب الذي تحدث بدوره عن مشواره في تحديات الحياة بالرغم من كونه كفيفاً إذ ركز في حديثه عن عزيمته , إنجازاته, طموحاته والنجاحات التي وصل إليها من خلال تعليمه الجامعي وحتى عمله في مؤسسات عديدة.



هذا وقد كانت كلمة للأستاذ الشيخ يوسف حجازي إذ تحدث عن الموضوع من جوانبه الدينية.إضافة إلى ذلك تم عرض فيلم قصير عن ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تحدث عن تحديات المعاقين وتحقيق طموحاتهم بالرغم من إعاقاتهم .
كذلك وتحدث العامل الاجتماعي في المدرسة الأستاذ خالد حجازي عن أنواع الإعاقات, مسبباتها وعن المراكز التي تُعنى بالمعاقين. وفي الختام شكر مدير المدرسة جميع المشتركين في هذا اليوم وكذلك الذين ساهموا بإنجاحه وبإيصالهم للرسالة الهامة للطلاب بأن الإعاقة لن تحد من عطاء الإنسان المعاق ومن تحقيق أمنياته وطموحاته.


 

مقالات متعلقة