الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

الوزير ساعر يعلن عن اتباع اللباس الموحّد في المدارس الابتدائية والاعدادية

كل العرب
نُشر: 15/03/10 10:06,  حُتلن: 11:49

* اتباع اللباس الموحّد يساهم في تحسّن المناخ التعليمي تذويت القيم وتعزيز المشترك المساواه والانتماء

* الوزير ساعر: اختيار اللباس الموحّد في المدارس سيتم بالتعاون مع مجالس الطلاب مع اتاحة الفرصة لكل مدرسة أن تقرّر تصميم اللباس الموحّد الخاص بها شرط أن يكون لباسا مناسبا ويليق بالمدرسة

نشرت وزارة التربية والتعليم اليوم وفي منشور خاص للمدير العام للوزارة تعليمات بموضوع تطبيق قرار وزير التعليم ، جدعون ساعر المتعلّق باتباع اللباس الموحّد .
كما هو معروف فاّن وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أصدر قراراه المتعلّق باللباس الموحّد قبل شهرين والذي يقضي بضرورة اتباع اللباس الموحّد في المدارس الابتدائية والاعدادية ابتداء من العام الدراسي القادم 2011 .
يشار ان قبل اتخاذ هذا القرار قام الوزير جدعون ساعر بعقد سلسلة من اللقاءات مع ممثلي لجان الاهل من كل انحاء البلاد وممثلي مجلس الطلاب القطري ومع كبار موظفي الوزارة .
الوزير ساعر أضاف أن اختيار اللباس الموحّد في المدارس سيتم بالتعاون مع مجالس الطلاب مع اتاحة الفرصة لكل مدرسة أن تقرّر تصميم اللباس الموحّد الخاص بها شرط أن يكون لباسا مناسبا ويليق بالمدرسة مضيفا بأنّه في الاماكن التي تمّ اتباع اللباس الموحّد فيها لوحظ تحسّن في المناخ التعليمي من خلال التأكيد على المشترك ، المساواه والاعتزاز بالمدرسة " .


الوزير جدعون ساعر


أما أهم التعليمات فهي:
1. اتباع اللباس الموحّد سيكون ملزما في المرحلتين الابتدائية والاعدادية وفي المرحلة الثانوية فالأمر يكون عباره عن توصية فقط .
2. اتباع اللباس الموحّد سيكون ابتداء من 1.9.2010 .
3. اتباع اللباس الموحّد يساهم في تحسّن المناخ التعليمي ، تذويت القيم وتعزيز المشترك ، المساواه والانتماء .
4. القرار بشأن نوع اللباس الموحّد ، اللون ، الرمز ، الكتابه التّي ستظهر عليه يتم اتخاذها من خلال مبادرة تربوية للتشاور يكون شركاء فيها الطاقم التعليمي ، الطلاب والاهل .
5. وزارة التعليم توصي للأهل /السلطة المحليّة أن تجد وسيله معيّنة لشراء اللباس الموحّد بشكل مركّز .
6. يفضّل أن يكون اللباس من انتاج الدولة .
7. اللباس الموحّد يكون لائقا ومناسبا .
اضافة لذلك فقد قام قسم الادارة التربوية في وزارة التربية والتعليم بتحضير مجموعة من الفعاليات لتطبيق مشروع اللباس الموحّد نشرت في موقع الانترنيت التابع لقسم التعليم الابتدائي وفوق الابتدائي وقسم النهوض بالشبيبة والمجتمع .

مقالات متعلقة