الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

الشرطة تواصل حصارها المشدد للقدس بسبب إفتتاح كنيس الخراب اليوم

كل العرب
نُشر: 15/03/10 09:27,  حُتلن: 14:30

*  منذ ساعات الصباح الباكر والدوريات وحرس الحدود يجوبوا الشوارع الرئيسة في المدينة

* كنيس الخراب يعتبر أكبر وأعلى كنيس يهودي بالقدس في حارة الشرف وعلى بعد امتار من المسجد الأقصى المبارك

- دودي كوهين المفتش العام للشرطة:

* شرطة إسرائيل مستعدة تماما في القدس بقواتها المعززة

* التصريحات المتطرفة والمحرضة لا تتلاءم بتاتا مع الوضع القائم

* اتوخى من كل المسؤولين من جميع الاطراف المختلفة التصرف بمسؤولية كاملة وتجنب التصريحات التي تثير الفتنة وتسخن الأجواء وتؤدي في النهاية الى العنف

واصلت قوات وشرطة إسرائيل اليوم الإثنين، حصارها المُشدّد للبلدة القديمة من مدينة القدس وللمسجد الأقصى المبارك لليوم الرابع على التوالي.
وأوضحت مصادر بأن قوة معززة من شرطة إسرائيل تتمركز على متاريس وحواجز نصبتها على بوابات القدس القديمة للتدقيق في بطاقات المواطنين، وتمنع دخولهم البلدة، كما منعت التجار ممن لا يسكنون في أحياء البلدة من الدخول والالتحاق بمتاجرهم ومراكز أعمالهم، الأمر نفسه الذي انطبق على طلبة المدارس في حركتهم من والى البلدة القديمة.


صورة من المواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية


إغلاق بوابات المسجد الأقصى
كما استمر إغلاق بوابات المسجد الأقصى باستثناء ثلاثة بوابات هي: السلسلة والناظر وحطة مع تشديد الدخول لمن تزيد أعمارهم عن الخمسين عاماً، فيما لم يتمكن الكثير من الطلبة من الالتحاق بمدارسهم داخل المسجد بعد إغلاقها يوم أمس من قبل الشرطة.
وتجوب منذ ساعات الصباح الباكر دوريات مشتركة راجلة ومحمولة من عناصر الشرطة وحرس الحدود الشوارع الرئيسة في المدينة، فيما واصلت الشرطة إغلاق الشارع الرئيس المحاذي لأسوار القدس من جهة باب العامود والساهرة وشارع السلطان سليمان.
وتأتي الإجراءات هذه في سياق عملية افتتاح "كنيس الخراب" الذي من المقرر أن يتم تواصل افتتاحه اليوم. 

تعليق العمل في جميع المحاكم الشرعية
من جانبه قرر المجلس الأعلى للقضاء الشرعي تعليق العمل في جميع المحاكم الشرعية اليوم وغداً، احتجاجاً على عزم الحكومة والجماعات اليهودية المتطرفة افتتاح ما يسمى بـ"كنيس الخراب" بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وعشرات الآلاف من اليهود من مختلف أنحاء العالم.
جاء القرار خلال اجتماع عقده المجلس اليوم الاثنين في القدس برئاسة الشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي القضاة رئيس المجلس.

شد الرحال لمحاولة إقتحام من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة
ودعا المجلس الأعلى للقضاء الشرعي أبناء الشعب الفلسطيني في جميع مواقعه وبالأخص أبناء القدس وابناء الأراضي الفلسطينية عام 1948 شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لإفشال محاولات اقتحامه من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة التي أعلنت عن انهاء كافة الاستعدادات لاقتحامه.
واوضح المجلس ان "كنيس الخراب" يعتبر أكبر وأعلى كنيس يهودي بالقدس في حارة الشرف وعلى بعد امتار من المسجد الأقصى المبارك ووضع حجر الأساس للهيكل المزعوم، إضافة الى عزمهم اقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم وغداً.

ضبط النفس
وقال دودي كوهين المفتش العام للشرطة بعد اجتماع طارىء عقده مع كبار قيادة الشرطة في إسرائيل حول التدابير الأمنية التي ستتخذها الشرطة في القدس منعا للتصعيد، إن التصريحات المتطرفة والمحرضة لا تتلاءم بتاتا مع الوضع القائم وبالتالي اتوخى من كل المسؤولين من جميع الاطراف المختلفة التصرف بمسؤولية كاملة وتجنب التصريحات التي تثير الفتنة وتسخن الأجواء وتؤدي في النهاية الى العنف. وأضاف دودي كوهين ان شرطة إسرائيل مستعدة تماما في القدس بقواتها معززة.


دودي كوهين


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY