جامعات / مدارسStudents

ابتدائية المغارج تقيم فعاليات لتوعية الطلاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ابتدائية المغارج تقيم فعاليات لتوعية الطلاب في مجال الانترنت الآمن

- مدير المدرسة المربي معضاد سرحان: 

* جميعنا يعلم أن شبكة الإنترنت تعد اليوم من أهم الوسائل التي تساعد على تيسير حياة البشر

* رأينا من واجبنا الكشف عن المخاطر المتربصة في شبكة الانترنت عند اساءة استعماله، وذلك من خلال أسبوع مكثف من الفعاليات والمحاضرات


نفذت مدرسة المغار الابتدائية "ج " فعاليات تأتي ضمن توعية الطلاب والاهل لاستعمال الانترنت الآمن. ويقول مدير المدرسة المربي معضاد سرحان: جميعنا يعلم أن شبكة الإنترنت تعد اليوم من أهم الوسائل التي تساعد على تيسير حياة البشر ، فمن خلالها يمكننا جلب الكثير من المعلومات في شتى المجالات.


بالإضافة الى ما توفره لنا من تسلية ، فالبعض يعتقد أنها الأكثر أماناً ، حيث نبحر من البيت ، غالبا ً من غرفتنا، ولا يوجد أي سبب للخوف من الأخطار، ولكنهم يغفلون حقيقة أن الاستغلال الغاطىء للانترنت جعله مكاناً غامضاً مليئاً بالمخاطر ، وقد سمعنا أكثر من مرة عن وقوع حوادث بسبب عدم التحلي بالحكمة عند الإبحار في الإنترنت.


وانطلاقاً من أن الإبحار الآمن عبر الإنترنت مسؤولية مشتركة بين الأبناء وأولياء أمورهم ، فقد رأينا من واجبنا الكشف عن المخاطر المتربصة في شبكة الانترنت عند اساءة استعماله، وذلك من خلال أسبوع مكثف من الفعاليات والمحاضرات التي قدمت لطلاب طبقة الثوالث وحتى طبقة السوادس،فقمنا من خلالها بالحديث عن حسنات وسيئات الإنترنت وكيفية الاستخدام الحكيم لهذه الشبكة ، وقد لاحظنا اهتماماً واضحاً من قبل الطلاب ورغبة في الحديث والاستفسار عن الكثير من الأمور التي تتعلق بالإنترنت وهذا كما تعلمون يعكس حبهم وشغفهم للإبحار عبر الإنترنت لساعات طويلة.

الناحية القانونية
وأضاف سرحان الى جانب ذلك قمنا بتقديم محاضرة لأولياء أمور الطلاب من قبل رجل شرطة ، حيث تحدث عن الناحية القانونية التي تتعلق باستعمال الإنترنت والعقوبات النازلة في الأشخاص الذين يخالفون القوانين. بالإضافة الى محاضرة قدمها مستشار المدرسة تحدثت عن النواحي التربوية لاستعمال الإنترنت وعواقب الاستعمال غير الحكيم.
هذا وتقدم مدير المدرسة المربي معضاد سرحان بالشكر لمستشار المدرسة رائد والمعلمات اعتدال عثمان ، غزالة دغش ، نسرين دغش ومنى عرايدة على العمل الرائع والفعاليات التي قدمت للطلاب والأهالي وقدم شكره لبهجات عثمان على محاضراته التي قدمها للاهالي والطلاب وشكر خاص لجميع الاهالي الذين شاركوا في هذا البرنامج.


كلمات دلالية