الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

إقرأ تنظم يوماً للتوجيه الدراسي لطلاب ثانوية شعب الشاملة

من أمين بشير
نُشر: 13/03/10 20:04,  حُتلن: 20:59

*  الورشات اعتمدت على النقاش والحوار

* مروان فاعور تحدث عن أهمية الإرشاد والتوعية للطلبة في اختيار مهنة المستقبل

نظم يوم للتوجيه الدراسي في مدرسة شعب الشاملة، المرحلة الثانوية بمبادرة قسم الاستشارة التربوية في المدرسة وإدارة المدرسة، حيث تم دعوة طاقم مرشدين من جمعية اقرأ وتضمن هذا اليوم العديد من المحاضرات والفعاليات، التي تهدف إلى التوجيه الدراسي، إعطاء معلومات عن المعاهد العليا وشروط القبول للمواضيع المختلفة.



تحدث باسل اغبارية بإسم مشروع التوجيه الدراسي بصفته المركز للمشروع موضحا أهدافه وأبعاده كما وتحدث مدير المدرسة المربي مروان فاعور عن أهمية الإرشاد والتوعية للطلبة في اختيار مهنة المستقبل لئلا يضطروا إلى استبدال موضوع الدراسة بعد السنة الأولى من تعليمهم وقد حثهم على ضرورة إكمال الدراسة في المعاهد العليا- لان العلم – وفقط العلم – هو سلاح المستقبل.
وعقب مستشار المدرسة الأستاذ عدنان فاعور عن أهمية اليوم التوجيهي في مساعدة الطلاب وإرشادهم لاختيار مسارات تعليمية مناسبة كذلك التعرف على المعاهد والجامعات المختلفة وشروط القبول ليتسنى للطلبة اتخاذ القرار الملائم لقدراتهم، ميولهم وتحصيلهم العلمي. لاحقا تم توزيع الطلاب على ورشات عمل التي تساعد على اختيار الموضوع، وقد اعتمدت هذه الورشات على النقاش والحوار وهذا بدوره يعمل على توسيع نمط تفكير الطلاب ليقرروا بأنفسهم المواضيع المستقبلية، بالاعتماد على مجمل العوامل المؤثرة : الميول، القدرات، حاجة المجتمع لمثل هذه المهن. البرنامج أعلاه نال استحسان الطلاب لما فيه من فائدة لاختيار موضوع الدراسي والمهنة في المستقبل. 

مقالات متعلقة