الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

د. عفو اغبارية يقوم بزيارة تفقدية لمدرسة الأمل للتعليم الخاص في ام الفحم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/03/10 19:29,  حُتلن: 19:31

* قام د. إغبارية بمرافقة عياش والهيئة التدريسية بجولة تفقدية في المدرسة، التقيا خلالها مع الطلاب والمعلمين واطلعا عن كثب على أوضاع المدرسة القائمة

تلبية لدعوة من إدارة مدرسة الأمل للتعليم الخاص في أم الفحم، قام النائب د. عفو إغبارية من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة بزيارة ميدانية إلى المدرسة التي يبلغ عدد طلابها (74 طالبًا)، للاطلاع على أحوال المدرسة والنواقص التي تعاني منها ومؤازرتها من أجل مواصلة نشاطها التربوي الخاص، لما فيه خدمة لشريحة هامة من الطلاب.
وكان في استقبال النائب إغبارية كل من: مديرة المدرسة المربية إيمان محاجنة ونائب رئيس بلدية أم الفحم سلام عياش وزياد كبها والمساعد البرلماني للنائب إغبارية المحامي وسيم حصري وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة.



واستمع د. إغبارية من مديرة المدرسة إلى آخر التجديدات التي تم تحديثها في المدرسة بكونها تابعة لوزارتي التعليم والرفاه الاجتماعي، وخاصة في وسائل التعليم وطرق التدريس، حيث تقدم المدرسة الخدمات التعليمية للطلاب الذين يعانون من إعاقات حركية وجسدية، مع التركيز على المواضيع الرئيسية وأهمها: " ألتعليم ألخاص"، "ألفيزيوترابيا"، "ألعلاج بالنطق"، "ألعلاج بالتشغيل"، "ألعلاج بالفن".
وقالت مديرة المربية إيمان محاجنة إن مشاكل عديدة تواجه الهيئة التدريسية وخاصة بما يتعلق بموضوع الدخول إلى المدرسة والخروج منها، حيث أن المدخل ألرئيسي للمدرسة يحتاج إلى إصلاح وإعداد بما يتناسب مع المدارس العصرية كونه لا يلائم ولا يصلح للطلاب في الصفوف الخاصة ويعيق مسار العملية التربوية ويشكل صعوبة كبيرة في سيطرة إدارة المدرسة على النظام والأمن والأمان.
ثم تطرقت محاجنة إلى عدد من النواقص الأخرى التي تتطلب من البلدية ألعمل على إتمامها وضبطها مثل ألنظافة والحراسة وإعداد غرفة للطعام وكذلك موضوع الممرضات اللواتي يعملن في المدرسة عن طريق مقاول بدلاً من وزارة الصحة.
ومن ثم قام د. إغبارية بمرافقة عياش والهيئة التدريسية بجولة تفقدية في المدرسة، التقيا خلالها مع الطلاب والمعلمين واطلعا عن كثب على أوضاع المدرسة القائمة.
وفي الجلسة التلخيصية قدّم د. إغبارية ألشكر والتقدير لإدارة المدرسة على مجهودها المبارك ووعد برفع مطالب المدرسة للجهات المسؤولة من أجل تلبيتها، وأنه سينقل الصورة كاملة إلى الدوائر الرسمية من أجل تخصيص الميزانيات اللازمة ووضع آليات عملية للنهوض بالمدرسة إلى الأمام. والتوجه أيضاً إلى أهل الخير للتبرع والدعم من أجل النهوض بهذه المدرسة التي تربي جيلاً له أهمية خاصة في المجتمع.
ومن جهته أثنى د. إغبارية وعياش بشكل خاص على عمل المدرسة إدارة وطاقماً وخاصة طواقم العاملين في المدرسة الذين يقومون بعمل رائد من أجل رقي التربية والتعليم والدعم الهام الذي يقدم للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY