الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 04:01

اسعد اسعد: اسرائيل معنية في استمرار الركود الذي تعاني منه الطائفة الدرزية

مرشد بيبار -
نُشر: 13/03/10 19:14,  حُتلن: 20:13

- أسعد اسعد: 

* هناك جهات من داخل ألطائفة تحاول تعطيل عجلة تقدم الطائفة الدرزية وذلك بتمويل دولة اسرائيل

* اسرائيل تساند جهات تعرقل تقدم الطائفة خصوصا القيادة الدينية الممثلة بالشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائف الدرزية

عقدت جمعية أمناء الطائفة الدرزية مؤخراً اجتماعا في قرية البقيعة بحضور الهيئة العامة وذلك لطرح محاور وأفكار مركزية لفعاليات الجمعية، وإستعراض لفعاليات الهيئة واللجان حتى الان.



افتتح ألاجتماع معذى الحصباني رئيس الجمعية الذي رحب بالحضور واستعرض برنامج الاجتماع، من ثم إستمع الحضور لمحاضرة بعنوان:  "الاقلية التي تقود الى التغيير الاجتماعي" والتي القاها الدكتور هلل فاردمن من كلية عيمك يزراعيل لجمعية ألأمناء التي أقيمت رسميا في شهر تموز السنة الماضية وحصلت مؤخرا على شرعيتها القانونية لمشاريع مستقبلية كثيرة خصوصا في مجال العمل وألتعليم فقد أعلن عن معرض العمل والذي سيقام باحدى القرى ألدرزية في الشهر القادم وعن مشاريع اخرى كتصنيع القرى والتي ستعود بالمنفعة على الطائفة الدرزية.

ألجمعية قامت لكي تدعم كل مؤسسة شرعية درزية
في حديث لمراسل موقع العرب مع رئيس الجمعية معذى الحصباني عبر عن رضاه من عمل الجمعية وتقدمها وقال: "أشعر أن التأييد لأفكار ألجمعية يزداد يوميا" وعاد وأكد ان الجمعية قامت لكي تدعم كل مؤسسة شرعية درزية وليس لتحل مكانها لذلك فهو يأمل المشاركة من رؤوساء المجالس وحتى من الرئاسة الروحية من اجل المصلحة العامة.



عناصر تقلدية تتعامل مع حكومة اسرائيل على حساب الطائفة الدرزية
عضو الكنيست ألسابق أسعد اسعد وألذي دعي من قبل الجمعية لحضور هذا الاجتماع أكد ان هناك جهات من داخل الطائفة تحاول تعطيل عجلة تقدم الطائفة الدرزية وذلك بتمويل دولة اسرائيل. واضاف: "أن دولة اسرائيل معنية في أستمرار الركود الذي تعاني منه الطائفة الدرزية لذلك هي تساند جهات تعرقل تقدم الطائفة خصوصا القيادة الدينية الممثلة بالشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائف الدرزية".
البرفسور فاضل منصور المشارك في اجتماعات الجمعية عبر عن أملة بأن تساند هذة الجمعية مشاريع التي ستعود بالفائدة على الطائفة، أما عضو ألكنيست السابق والعضو الفعال في الجمعية زيدان عطشة .. يراها في المستقبل القريب على خارطة الجمعيات القطاعية والعامة الفعالة في دولة اسرائيل. أما بالنسبة لمساندة الجمعية من قبل رؤوساء المجالس فهو يأمل التعاون رغم انة يعتبر اكثريتهم يرون بكل حركة جديدة منافسة لهم  ولذلك هم يتعاونون مع عناصر تقلدية التي تتعامل مع حكومة اسرائيل على حساب الطائفة الدرزية" على حد تعبيرة. 

 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246978.22
BTC
0.51
CNY