الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

الشبيبة الشيوعية في البطوف تضع برامجها لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/03/10 16:36,  حُتلن: 16:37

* دفاعا عن الأرض والمسكن وصدا لـ "الخدمة المدنية" واستهداف الشباب ووعيهم الوطني

* الأحد: لقاء أوّل للنهوض بالشبيبة الشيوعية في عكا، بمشاركة السكرتير العام المنتخب

* قطاع البطوف يؤكد: إحياء يوم الأرض بمهرجان سياسي فني في قرية المغار، بإصدار نشرة شبابية خاصة، بتكريم صنّاع يوم الأرض في المنطقة وبالتجند التام للنشاطات التي تنظمها فروع القطاع وللمظاهرة الكبرى في يوم الأرض نفسه

عقدت لجنة قطاع البطوف في الشبيبة الشيوعية، نهاية هذا الأسبوع اجتماعا ناجحا لها بهدف استنهاض الهمم وشحذ الطاقات استعدادا لاحياء ذكرى يوم الأرض الخالد.



وكان قد افتتح الاجتماع وتولى عرافته سكرتير القطاع، عرفات بدارنة الذي عبّر عن سروره لهذه المشاركة الواسعة من كافة فروع المنطقة، وهي: سخنين، عرابة، دير حنا، كوكب أبو الهيجا والمغار، فيما تعذّرت ولأسباب خاصة وطارئة مشاركة ممثلي فرع عيلبون.
وقدم بدارنة تلخيصا عن النشاطات الأخيرة التي شهدها القطاع وعن الزيارة التي قام بها إلى الفروع خلال الأسبوع الأخير برفقة السكرتير العام المنتخب لاتحاد الشبيبة الشيوعية، أمجد شبيطة، وما لمساه من حماسة لدى كل الفروع بالعمل الجدي والمثابر للنهوض بالشبيبة وعملها.
كما تطرق بدارنة إلى ضرورة بذل كل الجهود لتأخذ الشبيبة الشيوعية في البطوف دورها الريادي التاريخي بإحياء يوم الأرض، كيوم نضالي حقيقي.
ومن ثم قام ممثلو الفروع المختلفة باستعراض الظروف التنظيمية في فروعهم مقدّمين تلخيصا عن الفترة السابقة وتصورا عن البرامج المستقبلية وخاصة في الأسابيع القريبة.



وقد تم الاتفاق على النقاط التنظيمية التالية، تلخيصا للاجتماع:
- بذل كل الجهود من أجل انجاح إحياء يوم الأرض الخالد تعزيزا للنضال المبدئي والمثابر ضد الاحتلال والعنصرية، ودفاعا عن الحق بالمأوى والمسكن ولصد المؤامرات السلطوية وعلى رأسها مخطط الخدمة المدنية الهادفة إلى النيل من الشباب العرب وهويتهم الوطنية.
- إصدار نشرة خاصة بالقطاع على شرف يوم الأرض الخالد، تتوجه بشكل خاص لطلاب المدارس، لتحتوي مواد تثقيفية عن يوم الأرض وعن الشبيبة الشيوعية ونشاطاتها بهذه المناسبات وبشكل عام.
- تحية فرع المغار على تجدد نشاطه وبذل كل الجهود لدعمه والاستجابة لدعوته الحماسية بعقد مهرجان فني سياسي على مستوى القطاع في القرية، على أن تنشر تفاصيل المهرجان في الأيام القريبة.
- تكريم المناضلين من رؤساء السلطات المحلية في قطاع البطوف الذين أسهموا بصناعة يوم الأرض الأول.
- التجند التام لكل النشاطات التي تنظمها فروع الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة إحياء ليوم الأرض الخالد إضافة إلى النشاطات الوحدوية وعلى رأسها المظاهرة الكبرى بدعوة من لجنة المتابعة والتي ستنظم في يوم الأرض نفسه.
- تحية للرفيق وافي عساقلة لرفضه الصلب للتجند بجيش الاحتلال وتحية كل أبناء شعبنا الدروز ولكل اليهود التقدميين الرافضين للخدمة في جيش الاحتلال أو في البدائل المطروحة على شاكلة "الخدمة المدنية".
- الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لقطاع البطوف وتعزيز العلاقات بين الفروع المختلفة.
- تحية اللجنة المركزية على قرارها بانتخاب أمجد شبيطة، سكرتيرا عاما.
* الأحد: اجتماع لنشطاء الشبيبة في منطقة عكا
هذا ويعقد في منطقة عكا، مساء غد الأحد، لقاء لنشطاء الشبيبة الشيوعية في منطقة عكا بمشاركة شبيطة، وذلك بهدف الاطلاع على ظروف العمل بكل فرع وفرع والنظر بالسبل على تطوير العمل على مستوى المنطقة واستعادة بناء الهيئات فيها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY