الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

هل أنت المدير ؟ وايضاً من برج الحمل أو أنك تعمل لدى مدير من برج الحمل؟!

كل العرب
نُشر: 11/03/10 19:23,  حُتلن: 15:14

* الانغماس في الأشغال كثيرا ما يريح المدير من برج الحمل و يشفيه

* رجل برج الحمل في مركز الرئاسة رب عمل جاد و صلب لا يطيق الكسل و لا يغفر الإهمال

إن رجل برج الحمل في مركز الرئاسة رب عمل جاد و صلب لا يطيق الكسل و لا يغفر الإهمال . إذا أراد موظفوه كسب رضاه عليهم أن يتحلوا بالمثابرة و الاندفاع ، وأن يعتبروا المؤسسة ملكهم فيعطوها من جهدهم و إخلاصهم بقدر ما يعطيها هو . مقابل ذلك يدفع أجورا سخية ، و يرقي من يستحق الترقية ، و يتغاضى عن التأخير و التغيب متى وجدت الأعذار، و بقدر ما هو سخي و متفهم يتوقع من الآخرين الاندفاع و الإخلاص و الصدق.
 

صورة توضيحية

إذا حدث خطأ ما يبدي الملاحظات القاسية و لا يتردد في فرض بعض الأعمال الإضافية إذا دعت المصلحة العامة إلى ذلك . يجزل العطاء في الأعياد و المناسبات و ينتظر مقابل ذلك الشكر و التقدير، لكن الكلام المعسول و المديح الفائض قلما يؤثران فيه و خصوصا إذا شعر أن محدثه يبغي من وراء ذلك منفعة ما ، و مع أنه قوية الشخصية صلب الإرادة إلا أنه يشعر بحاجة مستمرة إلى مودة الآخرين و إعجابهم به، و يسيئه بالتالي ألا يفهموا تصرفاته و يوافقوه على مبادئه و أساليبه.

المدير الحمل يهوى المغامرة و يلاحق أبعد الأهداف

ثم إنه جريء , يهوى المغامرة و يلاحق أبعد الأهداف و أكثرها مثالية . إذا خسر ماله أو فاتته الفرصة يظل محتفظا بإيمانه و تفاؤله ، ولما كان من طبعه الابتكار و المبادرة، فإنه يقدر كل من يتمتع بهاتين الحسنتين و لا يتردد في تبني المقترحات التي تصدر عن سواه.
قلما يصاب بالإعياء أو المرض . إذا توعك أو ارتفعت حرارته تناسى الأمر و توجه إلى عمله كالمعتاد ، و الطريف أن الانغماس في الأشغال كثيرا ما يريحه و يشفيه ، و بكلام آخر إن نشاطه الجسماني منبثق من حالته النفسية و روحه المعنوية اللتين لا يتجاريان.
على الرغم من تلك الصفات الحسنة يحتاج إنسان برج الحمل إلى دعم الآخرين و مساندتهم ، ومتى تحقق له ذلك ضمن السعادة و الاستقرار لنفسه و للعاملين معه.

مقالات متعلقة