الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

شنايدر لطب الاطفال ينظم ورشات تحضيرية للصف الاول في الوسط العربي

كل العرب-الناصرة
نُشر: 10/03/10 16:50,  حُتلن: 19:40

* تهدف هذه الورشات لاعطاء وتعليم الاطفال المهارات الضرورية مع دخولهم المدرسة مثل المهارات الوظائيفية , الفيسيولوجية

يستعد مركز شنايدر لطب الاطفال من مجموعة كلاليت لافتتاح ورشات اثراء وتحضير لطلاب الروضات العرب الذين سيترفعون للصف الاول , والتي من المخطط اجرائها اوساط شهر نيسان المقبل.
تشرف على الورشات اخصائية العلاج الوظيفي اسراء اجميل وهي تاتي ضمن الخدمات التي يقدمها قسم العلاج الوظيفي في مركز شنايدر لطب الاطفال.



تهدف هذه الورشات لاعطاء وتعليم الاطفال المهارات الضرورية مع دخولهم المدرسة مثل المهارات الوظائيفية , الفيسيولوجية,التي تمكنهم من تعلم طريقة الجلوس الصحيحة امام الطاولة,الامساك بالقلم والادراك لميحطهم.وايضا المهارات الادراكية مثل الاصغاء والتركيز,تطوير الذاكرة المراية, الترتيب والتخطيط والتعبير الكلامي.والمهارات الاجتماعية للقيام بالوظائف الجماعية والتطرق لقواعد اللعب المشترك واكسابهم عادات التعلم الناجعة.والمهارات الحسية للتغالب على حالات الاحباط.
في القسم الاول من الورشة ستجري فعاليات لتقوية القدرات الاساسية وفي القسم الثاني يدرب الاطفال على القيام بمهام مركبة واسعتمال المهارات التي اكتسبوها وذلك من جو من التشجيع والدعم.
ومن المقرر ان تبدا الورشات منتصف شهر نيسان القادم خلاله سيجري 12 لقاءا بمجموعات صغيرة تمكن اعطاء انتباه لكل طفل ,مدة كل لقاء ساعة وذلك بين الساعات 17:00 حتى 18:00 والمشاركة بالورشة مقرونة بالدفع.

مقالات متعلقة