الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

القاء بيض واضرام النيران بمدرسة المطران والادارة تطرد صفا كاملا عقابا

حنان حبيب الله
نُشر: 10/03/10 15:16,  حُتلن: 20:26

* اولياء امور الطلاب انتقدوا بشدة  اسلوب الادارة المدرسية في عقاب ابنائهم عقاباً جماعياً دون ذنب

* المطران شقور: لا اعلم شيئا عن هذا الامر ولو كنت اعلم فلن ابخل عليكم

- اولياء امور طلاب الصف الحادي عشر ب في المدرسة لموقع العرب :

* ادارة المدرسة لا تتصرف بشكل عادل مع اولادنا في الصف 11 ب كما تتعامل مع باقي صفوف المدرسة

* بأي حق يتم فرض العقاب الجماعي على كل طلاب الصف وأين كانت ادارة المدرسة عندما ألقى الطلاب البيض في الساحات والصفوف واضرموا النيران؟

- كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط الغير يهودي

* الوزارة تنظر الى الطلاب كشريك فعال في فرض النظام وفي خلق نظام تعليمي ملائم في المدرسة

* العقاب الجماعي  أمر غير محبذ به ومن الممكن اللجوء الى اساليب اخرى لحل المشكلة

- مدير المدرسة عبد الله جبران :

* اعمال الشغب المتكررة في صف 11 ب دفعتنا لمعاقبة الصف بأكمله

* نحن نعلم جيدا ان هناك مجموعة كبيرة من الطلاب قد ظلمت ولكننا لسنا شرطة تحقيق للبحث عن الجناة ومن قام بهذه الاعمال

اعترض العشرات من اولياء امور الطلاب في مدرسة المطران في مدينة الناصرة اسلوب الادارة المدرسية في عقاب ابنائهم عقاباً جماعياً من غير ذنب ، هذا وجاء عقاب الادارة لطلاب المدرسة بعد ان قام احد الطلاب بافتعال حريق داخل حاوية نفايات في الصف والذي خلف اضراراً كبيرة في مبنى الصف.


مدير مدرسة المطران عبد الله جبران

هذا وعلى اثر هذا العمل والذي قام به فرد من طلاب المدرسة قامت الادارة بعقاب جماعي لكافة طلاب الصف التي نشب به الحريق ، وفي حديث مع الام الهام دعبول قالت لمراسل موقع العرب:" الوضع مؤسف وانا اشك بأن هناك اياد خفية تعمل على مثل هذه الامور في المدرسة بعد التغييرات والتعينات الادارية الجديدة". وأضافت:" في الحقيقة لقد تحدثت كثيرا عن هذا الموضوع ولا أريد أن يأخذ حجما كبيرا، لذلك أكتفي بهذا القدر".
وعند سماع طلاب الصف الحادي عشر "ب" في المدرسة عن العقاب الجماعي الذي فرض عليهم قاموا وعلى الفور بارسال رسالة الى الادارة المدرسية يطالبونها بالعدول عن قرارها ومعاقبة من قام بهذا العمل فقط لأن البقية من الطلاب غير مسؤولين عما حدث ولا يعلمون من يقف وراء الاعمال التخريبة مدعيين أن هذا العقاب المتمثل بالابعاد عن مقاعد الدراسة الى ثلاثة ايام يضر بمصلحة الطلاب الذين يقفون على ابواب امتحانات مصيرية.

رد المطران الياس شقور

وقال سيادة المطران الياس شقور في حديث لموقع العرب حول ما يحدث في المدرسة:" لا اعلم شيئا عن هذا الامر ولو كنت اعلم فلن ابخل عليكم".

رد اولياء امور طلاب الصف الحادي عشر ب في المدرسة لموقع العرب
توجه عدد من اولياء امور الطلاب في الصف الحادي عشر ب في المدرسة بالاعتراض على قرار المدرسة بطرد صف كامل من المدرسة كعقاب جماعي على اعمال شغب قام بها عدد من الطلاب , وفي حديث لموقع العرب مع احد اولياء الأمور قال : سنقدم شكوى لوزارة المعارف بسبب معاقبة جماعية لاولادنا بذنب لم يرتكبوه , فعندما يتم الحديث عن طلاب الصف 11 ب بالذات تقوم ادارة المدرسة بمعاقبة الجميع , وهي لا تتصرف بشكل عادل , فهناك طلاب اخرون من صفوف اخرى يقومون باعمال شغب في المدرسة ولم يلقوا عقابا, ثم اين كانت الادارة عندما قام الطلاب باضرام النيران ورمي البيض؟ اين النظام والحراس؟, سنقوم بخطوات احتجاجية على قرار طرد الطلاب.

عطيلة : يتعدى هذا الامر كل الخطوط , ونحن نرفض هذا التصرف الغير مسؤول من قبل الطلاب
ورد كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي بالقول: "ان وزارة المعارف تنظر الى ما حدث في مدرسة المطران بالخطورة البالغة، لان هذه التصرفات تعدت كل الخطوط الحمراء, ونحن نرفض هذا التصرف غير المسؤول من قبل الطلاب خاصة وانه يشكل خطورة على النظام العام في المدرسة".
واضاف عطيلة : "ربما اتخذ مدير المدرسة قراره بطرد الطلاب لكون الامر يتكرر دائما , والوزارة تنظر الى الطلاب كشريك فعال في فرض النظام وفي خلق نظام تعليمي ملائم في المدرسة, وما تقوم به الوزراة محاربة كافة العنف في المدارس. وعقب عطيلة على العقاب الجماعي بالقول انه أمر غير محبذ به ومن الممكن اللجوء الى اساليب اخرى لحل المشكلة .

مدير المدرسة عبد الله جبران : نعتبر جميع الطلاب ابنائنا ولا نفرق بينهم
هذا وعقب مدير مدرسة المطران في الناصرة عبد الله جبران لموقع العرب على ادعاءات الاهل بالقول : اننا لا نميز بين الطلاب في مدرستنا وجميعهم غاليين علينا ونوصل الليل بالنهار لنقدم لهم ما هو مفيد ونبقى في خانة مقدمي العطاء. ان اعمال الشغب المتكرة في صف 11 ب دفعتنا لمعاقبة الصف , حيث قمنا باعطائهم فرص عديدة ليحسنوا من تصرفاتهم وكان لنا اجتماع سابق مع اهاليهم , الا ان ذلك لم يجدي نفعا إذ واصل الطلاب اعمال الشغب في المدرسة ما أجبرنا على اتخاذ اجراء ضد طلاب الصف".
واضاف جبران:"نحن نعلم جيدا ان هناك مجموعة كبيرة من الطلاب قد ظلمت ولكننا لسنا شرطة تحقيق للبحث عن الجناة ومن قام بهذه الاعمال , ونحن نحث الاهالي على العمل معنا ومراقبة تصرفات اولادهم. فنحن نحب طلابنا جدا وهم سواعدنا ونجاحهم الدراسي هو ثمرة تعود بالفائدة على الجميع من مدرسة واهل ومجتمع , وسنعوضهم عن الخسارة العلمية الناجمة عن يومي الابعاد".
 


الطلاب يلقون البيض على سلة المهملات في باحة المدرسة


اشعال النيران في ساحة المدرسة


اشتعال النيران داخل احد الصفوف


السواد يغطي جدران الصف بعد اخماد الحريق

مقالات متعلقة