الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

نتنياهو يرد على النائب د.أحمد الطيبي: أفراد الاتسيل والليحي هم مقاتلو حرية

كل العرب
نُشر: 10/03/10 14:10,  حُتلن: 14:13

* اليمين يطالب بإقالة الطيبي من منصب نائب رئيس الكنيست

- د.الطيبي:

* لم يتسع صدري وصدركم لسماع موقف تاريخي مخالف لروايتكم، مع العلم بأن بن غوريون نفسه وصف الاتسيل والليحي بأنهم قتلة

* أتمسك بموقفي، فمن يغضب لتسمية ساحة في رام الله على اسم الشهيدة دلال المغربي لا يمكنه أن يقيم مثل هذا الاحتفال ليصف من أطلق النار على باصات للمسافرين العرب بأنه بطل

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أقوال النائب د.أحمد الطيبي، والذي كان قد قاطع خطابه أمس خلال جلسة احتفالية للكنيست ووصف أفراد عصابات الاتسيل والليحي بالمخربين الإرهابيين، قائلاً: "إن محاولة (الطيبي) الموازاة بين مقاتلي الحرية اليهود وأفراد المنظمات الإرهابية الفلسطينيين مرفوضة، ومن يدعي الموازاة بين منظمات الإرهاب وبين الاتسيل والليحي عليه أن يفحص أهداف "المخربين" العرب اللذين استهدفوا دائماً المس بالمدنيين بينما لدى الاتسيل والليحي فهذه الأمور كانت استثنائية والأهداف كانت عسكرية بلا نقاش، وعليه نحن نحيي ونشيد اليوم ب-12 مقاتلاً من التنظيمات الإسرائيلية اللذين واصلوا إيمانهم برسالتهم من اجل تحرير الوطن حتى قبيل إعدامهم". ووصف نتنياهو هؤلاء ال-12 بأنهم أبطال.


النائب د. أحمد الطيبي

من جهته، بعث عضو الكنيست المتطرف ميخائيل بن أري برسالة إلى رئيس الكنيست طالبه فيها بإقالة النائب أحمد الطيبي من منصبه كنائب لرئيس الكنيست في أعقاب أقواله ومقاطعته لرئيس الوزراء.
ورد النائب الطيبي اليوم على ما قيل معقباً: "إنني أتمسك بموقفي، فمن يغضب لتسمية ساحة في رام الله على اسم الشهيدة دلال المغربي لا يمكنه أن يقيم مثل هذا الاحتفال ليصف من أطلق النار على باصات للمسافرين العرب في سنوات الثلاثين الأخيرة أو فجر الأسواق والسينمات أو اغتال وزيراً بأنه بطل، هل لمجرد كونهم يهود لا يمكن نعتهم بالإرهاب؟!، إنهم يحاولون إلصاق تهمة الإرهاب بالفلسطينيين والاستحواذ الظالم على لقب "مقاتلي الحرية" لليهود والإسرائيليين".
ويذكر بأن دان مرغاليت كان قد أفرد مقالاً هذا الصباح في صحيفة "يسرائيل هيوم" انتقد فيه بشدة أقوال النائب الطيبي وقال بأنه يحاول تشويه التاريخ بادعائه بأن الاتسيل والليحي تخريبيين، "ونحن نقول للطيبي بأنهم مقاتلون من أجل الحرية". في حين عبر د.الطيبي عن أسفه لقرار رئيس الكنيست إبعاده أمس عن الجلسة قائلاً: "لم يتسع صدره وصدركم لسماع موقف تاريخي مخالف لروايتكم، مع العلم بأن بن غوريون نفسه وصف الاتسيل والليحي بأنهم قتلة". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY