الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

يوسف مشلب يزور قرية كفرقرع بهدف فحص ومراقبة سير عمل الادارة

تقرير وتصوير: ابراهيم
نُشر: 10/03/10 13:31,  حُتلن: 07:13

- يوسف مشلب متصرف لواء حيفا في وزارة الداخلية:

* حان الوقت للمصادقة على الخارطة الهيكيلة لقرية كفرقرع والتي اهملت على مدار سنين طويلة

* لا يمكن ان ننكر ان اعضاء المجلس البلدي مديونين لسطاتهم المحلية مع العلم انهم يجب ان يكونوا قدوة لمواطنيهم

- نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

* "ادارة مهنية وسليمة للسلطات المحلية العربية هي مصلحة وطنية وقومية للجماهير العربية

* احيي مواطني كفرقرع على تعاونهم ودورهم في تطور وازدهار القرية من خلال دفع مستحقاتهم للمجلس المحلي الامر الذي يشير الى مدى انتمائهم وولائهم للبلدة

- لبيب نصر الدين نائب متصرف لواء حيفا:

* مجلس كفرقرع يعتبر من المجالس الناجحة والتي تتمتع بادارة سليمة وحكيمة مع ضرورة القيام ببعض التصليحات اليت يمكن ان تقود البلدة الى مستقبل ووضع افضل

حل يوسف مشلب متصرف لواء حيفا في وزارة الداخلية ضيفا على قرية كفرقرع يرافقه نائبه لبيب نصر الدين ومجموعة من الموظفين المسئولين في زيارة مراقبة وفحص لعمل وسير ادارة شؤون مجلس محلي كفرقرع في السنة الاخيرة اذ تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات الرقابة والعمل التي يقوم فيها لواء حيفا في وزارة الداخلية وذلك لتحسين عمل السلطات المحلية في اللواء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الحكم المحلي وفي سبيل مرافقة السلطات المحلية في قيادة سلطاتها وتحسين الخدمات وتطويرها للمواطنين.


هذا وكان في استقبال الوفد المسئول من وزارة الداخلية رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة والقائم باعماله المربي مسعود عسلي ومحاسب المجلس نضال مصالحة والمراقب محمود ابوعطا الى جانب مدراء الاقسام وموظفون ممثلون عن مختلف اقسام المجلس المحلي كفرقرع.
هذا وقد استعرض رئيس المجلس المحلي امام الحضور في جلسة العمل المشتركة وضع المجلس المحلي مشيرا الى اوضاع المجلس المحلي المالية والمشاريع التي يقوم بها المجلس المحلي مؤكدا ان الهدف الرئيسي للمجلس المحلي هو رفع نسبة البجروت في المدرسة الثانوية والتي انخفضت في السنوات الاخيرة الامر الذي يتوجب وضع قضايا التربية والتعليم في كفرقرع في سلم اولوياتنا مع العلم ان نسبة الاكاديميين في كفرقرع تصل اليوم الى 12% من مجموع السكان لكن علينا ان نعيد بناء المدرسة الثانوية في سبيل اعادة جميع طلاب كفرقرع ليدرسون في المدرسة الثانوية كفرقرع.

ادارة مهنية وسليمة
وقال المحامي نزيه مصاروة: "ادارة مهنية وسليمة للسلطات المحلية العربية هي مصلحة وطنية وقومية للجماهير العربية. السلطات المحلية هي امانة لرؤساء السلطات المحلية من هنا على جميع رؤساء السطات المحلية والموظفين وكل من يعمل في السلطات المحلية ان يقوم بواجبه بامانة واخلاص ومهنية ومصداقية كاملة.
وأضاف: "انني احيي مواطني كفرقرع على تعاونهم ودورهم في تطور وازدهار القرية من خلال دفع مستحقاتهم للمجلس المحلي الامر الذي يشير الى مدى انتمائهم وولائهم للبلدة والوطن مما ساهم وساعد على رفع نسبة الجباية كيفنا تطلب وتشترط وزارة الداخلية ".

فحص ومراقبة
اما يوسف مشلب متصرف لواء حيفا في وزارة الداخلية فقد اشار الى ان زيارة مجلس محلي كفرقرع تهدف الى فحص ومراقبة عمل مجلس محلي كفرقرع في مراقبة ما يجري في محاولة لتصليح ما يمكن تصليحه وتطوير ما يمكن تطويره لخدمة المواطنين والخدمات المقدمة لهم , واضاف يوسف مشلب :"حان الوقت المصادقة على الخارطة الهيكيلة لقرية كفرقرع والتي اهملت على مدار سنين طويلة والمصادقة على الخارطة الهيكلية يجب ان تكون مصلحة للجماهير والمواطنين العرب والتي ستساهم في تطوير البلدات العربية في مختلف مجالات ونواحي الحياة". وأضاف يوسف مشلب :"لا يمكن ان ننكر بأن بعض اعضاء المجلس البلدي في كفرقرع مديونين لسلطاتهم المحلية مع العلم انهم يجب ان يكونوا قدوة لمواطنيهم".

نجاعة وحسن ادارة السلطات المحلية
اما لبيب نصر الدين فقد اكد ان جلسات من هذا النوع ولقاءات مع السلطات المحلية بهدف الرقابة وفحص عمل السلطات المحلية يساهم في نجاعة وحسن ادارة السلطات المحلية والتي تعاني من ازمات مالية وادارة من هنا فان زيارات وجلسات مهنية من هذا النوع تساهم في مهنية ادارة وتيسير شؤون السلطات المحلية. وقال لبيب نصر الدين: "مجلس كفرقرع يعتبر من المجالس الناجحة والتي تتمتع بادارة سليمة وحكيمة مع ضرورة القيام ببعض التصليحات اليت يمكن ان تقود البلدة الى مستقبل ووضع افضل".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY