الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 06:02

المجلس النسائي كفرقرع ينتخب منال يحيى رئيسة للمجلس وميسر مصاروة نائبة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 10/03/10 07:27,  حُتلن: 17:28

- المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع: 

*  اصبحت المرأة القرعاوية ذات حضور متمكن وبارز وحيوي في الحياة اليومية

* المرأة القرعاوية حققت تطورا ملحوظا في مختلف مجالات ونواحي الحياة واصبحت اليوم بكل فخر واعتزاز جزء لا يتجزء في مسيرة العمل والعطاء في كفرقرع

- منال يحيى رئيسة المجلس النسائي كفرقرع :

* نحن على موعد جديد من العمل والنهضة والحركة النسائية النشطة من الفعاليات والنشاطات داخل المجتمع


* نعمل على تحرير النظام السياسي من القيود المتعددة وتعزيز الديموقراطية وتكافؤ الفرص للوصول الى مجتمع العدالة والمساواة

* نعد بتوعية المرأة حول قضيتها ومتابعة النضال من اجل القضاء على ما تبقى من تمييز ضد المرأة في مختلف مجالات ونواحي الحياة
 
- ميسر مصاروة نائبة رئيسة المجلس النسائي كفرقرع:

*  هناك عوامل تحد من مشاركة المرأة رغم أنها تشكل نصف المجتمع

* المجلس النسائي في كفرقرع لم ينتخب فقط من اجل الانتخاب وانما انتخب ليمثل مجتمع النساء

* تتفق جميع شعوب دول العالم على ان مكانة المراة على جميع الأصعدة تمثل مؤشرا على مستوى التنمية في اي مجتمع

وعدت منال يحيى رئيسة المجلس النسائي كفرقرع التي انتخبت مساء يوم أمس الثلاثاء ان الاستراتيجية والاجندة الاولى التي سيتبعها ويتبناها المجلس النسائي كفرقرع هي توعية المرأة حول قضيتها ومتابعة النضال من اجل القضاء على ما تبقى من تمييز ضد المرأة في مختلف مجالات ونواحي الحياة، والعمل على رفع مستوى ونوعية المشاركة للمرأة القرعاوية في الحياة اليومية وتفعيل انخراط المرأة في العمل الجماهيري والاجتماعي والسياسي وتحفيزها على الانخراط بشكل واسع في التيارات الشعبية والجماهيرية والاحزاب السياسية والنقابات والهيئات النسائية ومختلف مؤسسات المجتمع المدني وتحرير النظام السياسي من القيود المتعددة وتعزيز الديموقراطية وتكافؤ الفرص للوصول الى مجتمع العدالة والمساواة، وهذا يتطلب عمل وجهد ومبادرات جدية ومهنية من قبل مجتمع النساء في كفرقرع.

وكان المجلس النسائي كفرقرع قد عقد جلسته الأولى مساء يوم أمس الثلاثاء في قاعة الإجتماعات في مجلس محلي كفرقرع وذلك لإنتخاب رئيسة المجلس النسائي لدورته الجديدة بعد انتخابات عضوية المجلس. هذا وقد تم انتخاب منال يحيى رئيسة للمجلس النسائي كفرقرع وميسر مصاروة نائبة لها خلال عملية انتخابات ديمقراطية.

مجتمع النساء في كفرقرع شريك حقيقي في تطور وازدهار البلدة
هذا وقد حيا رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي نزيه مصاروة مجتمع النساء في كفرقرع على الروح الديمقراطية التي شاركت من خلالها نساء كفرقرع في عملية انتخاب المجلس النسائي مؤكدا ان المجلس المحلي كفرقرع سيكون سندا وداعما لمشاريع المجلس النسائي من خلال العمل على تدعيم وتطوير مكانة المرأة القرعاوية.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المحامي نزيه مصاروة قال: "لقد حققت المرأة القرعاوية تطورا ملحوظا في مختلف مجالات ونواحي الحياة واصبحت اليوم بكل فخر واعتزاز جزء لا يتجزء في مسيرة العمل والعطاء في كفرقرع من خلال المشاركة في صنع القرار وتنفيذه والعمل على تطوير قرية كفرقرع في مختلف مجالات ونواحي الحياة، حيث اصبحت المرأة القرعاوية ذات حضور متمكن وبارز وحيوي في الحياة اليومية مما ساهم في ان يكون مجتمع النساء في كفرقرع شريك حقيقي في تطور وازدهار كفرقرع وهذا شهادة فخر واعتزاز لكل واحد منا ".

اتينا من اجل العمل ومن اجل الخدمة والعطاء
بدورها حيت منال يحيى رئيسة المجلس النسائي المنتخبة جميع النساء في كفرقرع على روح المشاركة والروح الديمقراطية المتميزة التي اضافت جوا رائعا ومميزا على معركة الانتخابات لمجلس النساء في كفرقرع واعدة المجتمع على ان تكون عند حسن ظن الجميع في قيادة نساء كفرقرع الى مستقبل افضل مليء بالانجازات والتطلعات نحو التقدم.
وقالت :"نحن على موعد جديد من العمل والنهضة والحركة النسائية النشطة من الفعاليات والنشاطات داخل المجتمع والتي تخدم مجتمع النساء وكافة افراد المجتمع من الصغار وحتى المسنين من هنا نحن اتينا من اجل العمل ومن اجل الخدمة والعطاء للمجتمع القرعاوي".

قضية المرأة من المفاصل الأساسية في التغيير الاجتماعي
اما ميسر مصاروة نائبة رئيسة المجلس النسائي كفرقرع فقد قدمت تهانيها ومباركتها لجميع العضوات المنتخبات في المجلس النسائي والى رئيسة المجلس النسائي الجديدة متمنية لها النجاح في قيادة مجتمع النساء في كفرقرع الى مستقبل مليء بالانجازات والتطلعات نحو مستقبل افضل. مؤكدة ان المجلس النسائي في كفرقرع لم ينتخب فقط من اجل الانتخاب وانما انتخب ليمثل مجتمع النساء وان يكون شريكا حقيقيا في العمل السياسي والتربوي والثقافي والاجتماعي والجماهيري والشعبي في كفرقرع . واضافت ميسر مصاروة: " تتفق جميع شعوب دول العالم على ان مكانة المرأة على الصعيد المجتمعي السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي ومشاركتها في صنع القرار تمثل مؤشرا على مستوى التنمية في اي مجتمع. فقضية المرأة من المفاصل الأساسية في عملية التغيير الاجتماعي والتنمية الشاملة الهادفة إلى بناء مجتمع ديمقراطي حر متوازن.



 



 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236360.30
BTC
0.52
CNY