الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:01

يسرائيل كاتس يحل ضيفاً على بلدية الناصرة ويعد بمشاريع جديدة للمدينة

علي مغربي مراسل
نُشر: 09/03/10 15:48,  حُتلن: 19:19

* الاتفاق على تسريع فتح مكتب ترخيص في الناصرة تنفيذاً لاتفاق سابق

* الوزير كاتس: القطار الخفيف من حيفا الى الناصرة في مراحل متقدمة من التخطيط و اقتراح اقامة مطار دولي في مجيدو قيد الدرس

* رامز جرايسي : السياحة في منطقة الناصرة في ازدياد حيث يدخل المدينة ما يقارب المليون ونصف المليون سائح سنوياً 

حل وزير المواصلات يسرائيل كاتس ضيفاً على بلدية الناصرة بعد ان تلقى دعوة من قبل البلدية للاطلاع على اخر التطورات في مجال المواصلات في مدينة الناصرة وشوارعها. وكان في استقبال الوزير كل من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والقائم باعمال الرئيس علي سلام ونائب رئيس البلدية محمد عوايسي ولفيف من اعضاء البلدية وموظفيها.

هذا وتحدث رامز جرايسي اثناء الجلسة التي عقدت في دار البلدية مع الوزير كاتس عن المشاريع المستقبلية التي يجب معالجتها في اسرع وقت ممكن والتي يعاني منها المواطنون في الناصرة والمنطقة، كما وتحدث جرايسي الى كاتس مطالباً اياه بحل مشاكل الطرقات الموصلة الى المدينة من كافة الجهات وذلك لما تسببه هذه الطرقات من حوادث طرق واختنقات مرورية والتي من شانها ان تضر بالسياحة في البلدة. كما وشكر جرايسي وزير المواصلات على قراره بفتح مكتب ترخيص في مدينة الناصرة مشيراً الى اهمية المدينة والتي تعتبر اكبر مدينة عربية في البلاد اذ تحوي 77 الف نسمة ، كما عرض المهندس رامز جرايسي امام الحضور رسومات بيانية تظهر كمية المركبات لكل الف شخص في المدينة حيث يستعمل 1000شخص 266 مركبة والتي بطبيعة الحال تسير في شوارع الناصرة وطرقاتها.

جرايسي: التلخيص ايجابي وعلينا الآن متابعة التنفيذ
واشار رامز جرايسي بان السياحة في ازدياد في الناصرة حيث يدخل المدينة ما يقارب مليون ونصف المليون سائح سنوياً مما يجعلها من اكبر المدن السياحية في اسرائيل. وفي نهاية الجلسة قال الوزير يسرائيل كاتس انه سيعمل على فحص المشاريع والعمل عليها في اسرع وقت ممكن.
استقبل رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي والقائم بأعماله علي سلام ونائه ومحمد عوايسي ومدير عام البلدية راجي منصور ومهندس البلدية عيسى بشارة وكبار موظفي البلدية، وزير المواصلات، يسرائيل كاتس ومدير عام الوزارة يعكوب غانوت ولفيف من كبار موظفي الوزارة وإدارة الشركة الوطنية للطرق ( ماعتس) اليوم في دار البلدية.

وقدم رئيس البلدية شرحاً مفصلاً لاحتياجات تطوير شبكة المواصلات في المدينة والشوارع الرئيسية المؤدية اليها بموجب التخطيط الهيكلي لشبكة تطور الطرق والمواصلات الذي اعدتة البلدية بالتعاون مع وزارة المواصلات منذ عدة سنوات، والذي تمت المصادقة علية في حينه، طالباً وضع برنامج لتنفيذه كاملاً خلال السنوات الثلاث القادمة. معطياً بشكل خاص أولوية للتنفيذ خلال السنة القادمة لدوار مفرق شارع انفاق القفزة – شارع توفيق زياد ، تطوير شارع صفورية وتحويله الى ثنائي المسالك من مفرق الخانوق وحتى مفرق المشارف، متابعة مشروع تطوير مفرق العمارة ، الشارع الالتفافي لمستشفى العائلة المقدسة، واعداد مسح للمواقع التي تشكل اخطاراً مرورية وغيرها من المشاريع المطلوب العمل على تنفيذها بصورة فورية.

مطار دولي
وطالب رئيس البلدية تدخل وزير المواصلات مع وزير الأمن الداخلي لزيادة ملاكات شرطة المرور في الناصرة وعددهم اليوم فقط 3 (في اواسط التسعينات من القرن الماضي كان عددهم 18).
وأشار رئيس البلدية الى أهمية إقامة مطار دولي في مجيدو وبشكل خاص لتطوير السياحة الى الناصرة والشمال، كما وطالب التسريع في ربط الناصرة بمشروع القطار الخفيف الى مدينة حيفا. وطلب ايضاً الاسراع بتنفيذ الاتفاق السابق مع الوزارة، بشأن اقامة مكتب ترخيص في المدينة. وقد لخص الوزير وكبار موظفيه القضايا التي طرحت بجو ايجابي وتفهم لحاجات الناصرة الحالية والمستقبلية وعلى رأسها المشاريع التالية:
1. تطوير شارع صفورية من مفرق الخانوق وحتى مفرق المشارف، بقيمة 30 مليون ش.ج، بحيث يتم تحويلة الى ثنائي المسارات ، واقامة خط تصريف مياه مطر.
2. تطوير مفرق العمارة – وتكملة المشروع الذي تم البدء فيه قبل عشر سنوات، وإقامة جسر ينظم المرور في المنطقة ويمنع المخاطر الحالية. المشروع بقيمة 15 مليون ش.ج.
3. الاستمرار في تكملة مشروع الشارع في منطقة ام قبي من مفرق كفارهحورش الى مفرق عيلوط بقيمة 5.5 مليون ش.ج اضافي.
4. اقامة دوار كبير بدل شارات المرور الحالية، في مفرق شارع انفاق جبل القفزة – شارع توفيق زياد، وإقامة أسوار على جانبي الشارع، حيث يتم إعلان مناقصة الأسوار في ايار الحالي، اما مناقصة الدوّار فيعلن عنها في شهر ايلول من هذا العام. المشروع بقيمة 12 مليون ش. ج.

مشروع القطار الخفيف من حيفا الى الناصرة
5. فتح وتعبيد الشارع الالتفافي للمستشفى الطلياني بميزانية 5.5 مليون ش.ج.
6. إنارة وتعبيد شارع الواد الجواني في الناصرة بقيمة 650 الف ش.ج.
7. العمل على حل مشكلة تصريف مياه المطر في الشارع الالتفافي ( 75) باقامة خط تصريف لمياه المطر، لازالة خطر حدوث فيضان في شارع توفيق زياد في حالت تساقط امطار غزيرة.
8. تطوير اجزاء من شارع شارع الناصرة – اكسال القديم ليصبح امن اكثر.
9. التسريع في تخطيط مشروع القطار الخفيف من حيفا الى الناصرة. وفحص امكانية ربطة مستقبلاً مع خط قطار المرج.
10. دراسة مطلب اقامة مطار دولي في مجدو بشكل ايجابي .
هذا وأعرب رئيس البلدية عن ارتياحه من هذا التلخيص، وبنفس الوقت اكد على ضرورة متابعة تنفيذه بأسرع وقت ممكن واعتمادا على برنامج زمني محدد


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236329.46
BTC
0.51
CNY