الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

المستوطنون في "تلمون" قضاء رام الله يحقرون المحكمة يحاولون شراء أراضي

كل العرب
نُشر: 09/03/10 13:38,  حُتلن: 14:38

* الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي إضافة إلى تحقيرهم لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي صدر قبل عدة اشهر ومنعهم من الاستمرار في البناء

* النيابة العامة أبلغت في نهاية الاسبوع الماضي المحكمة العليا الاسرائيلية ان لجنة التخطيط والبناء في المجلس الاقليمي "ماطيه بنيامين" صادقت على ترخيص بناء المدرسة بطرق غير مشروعة

حذرت مؤسسة حقوق الإنسان "يش دين" من استمرار محاولات المستوطنين في مستوطنة "تالمون" المقامة على أراضي قرية الجانية الفلسطينية قضاء مدينة رام الله الحصول على تراخيص بناء لبيوت خاصة ومدرسة من الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي إضافة إلى تحقيرهم لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي صدر قبل عدة اشهر ومنعهم من الاستمرار في البناء إضافة إلى ان القرار يتناقض مع قرار الحكومة الاسرائيلية بتجميد الاستيطان لمدة عشرة اشهر.



وكان المدعي العام في وزارة القضاء الاسرائيلية قد اصدر مؤخرا وفي اعقاب توجه مؤسسة "يش دين" رسالة الى الجهات الرسمية الاسرائيلية اقر فيها ان المستوطنين في "تالمون" قاموا ببناء مدرسة بشكل غير قانوني وطالب باقاف البناء بشكل فوري خاصة وان المحكمة العليا كانت قد اقرت ان البناء غير قانوني.
وكانت "يش دين" قد تقدمت باعتراض على المخطط في لجنة التنظيم والبناء باسم سكان من قرية الجانية بادعاء ان البناء يتم على اراضي فلسطينية خاصة وان المستوطنون تمكنوا من استصدار تراخيص بناء عن طريق الغش والخداع وتزوير المستندات ونشر اعلان البناء في صحيفة لا تصدر في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.
هذا وأبلغت النيابة العامة في نهاية الاسبوع الماضي المحكمة العليا الاسرائيلية ان لجنة التخطيط والبناء في المجلس الاقليمي "ماطيه بنيامين" صادقت على ترخيص بناء المدرسة بطرق غير مشروعة . حيث برز من خلال بلاغ مشفوع بالقسم قدمه المدعي العام للدولة بان الترخيص اصدر دون علم لجنة التنظيم والبناء ودون الاستماع لاعتراضات من قبل المواطنين في قرية الجانية اضافة الى عدم صدور قرار للتحقق في صحة المخطط لبناء المدرسة. هذا واقر المدعي العام للدولة بان الحقائق سوف يتم الكشف عنها في جلسة المحكمة القريبة.
يذكر ان القضية كشفت شهر نيسان ابريل من العام الماضي بعد ان نشرت لجنة التنظيم والبناء المحلية والتابعة لوزارة الداخلية مخطط مفصل بهدف تغير أهداف واستعمال الاراضي في قرية الجانية من أراضي زراعية الى اراضي بناء؛ حيث قدمت مؤسسة "يش د ين " اعتراضاتها على المخطط باسم اهالي القرية واصحاب الاراضي وخلال البت بالقضية كُشف النقاب عن تخطيط آخر وهو بناء مدرسة على مساحة 33 دونم كجزء من مشروع استيطاني كبير لبناء المستوطنة "تلمون"..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238332.78
BTC
0.52
CNY