الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

اليساريون اليهود أخطر من العرب!


نُشر: 02/10/07 21:21

* د. حنين: يشرفنا أن يرى ليبرمان بنا وبفكرنا تهديدا على عنصريته وفاشيته!


قال أفيغدور ليبرمان في لقاء اذاعي " ليس لدي أي اتهام ضد العرب أو العالم، انما ضد رجال اليسار. كل الضائقات، المشاكل، والضحايا بسببهم". وقال ليبرمان بأن هدف هؤلاء اليساريين هو "كسرنا من الداخل وبأي ثمن". وعندما سئل ان ما كان في تصريحاته هذه أي مبالغة اجاب "بل أشعر أنني متساهل جدا الى حد الاختناق"!


ليبرمان- اليساريون اليهود أخطر من العرب!

هذا وعقب د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، على تصريحات ليبرمان ضد اليساريين اليهود بقوله "اليسار التقدمي الحقيقي في اسرائيل لا يهدد أيا من شعوب المنطقة، على العكس فطموحنا هو توفير السلم والأمن لكل الشعوب، ونحن نبذل كل الجهود من أجل مجابهة العنصريين أمثال ليبرمان ونبذ أفكارهم، لذا فإنه شرف لنا، نحن اليساريين اليهود أن يضمنا ليبرمان الى قائمة التهديدات الاستراتيجية التي يعدها".



وأضاف د. حنين "إننا ننظر الى هذه التصريحات بعين من الخطر، وتذكرنا بحقبات مظلمة من التاريخ وفيها تطبيق لما حذرنا منه من أن العنصرية ضد المواطنين العرب لا تنتهي عندهم بل تبدأ بهم فقط لتصل فيما بعد الى اليساريين اليهود وملاحقتهم وتحويل المجتمع الاسرائيلي الى مجتمع فاشي مظلم، هذا ما يريده ليبرمان، لكننا في المقابل نقول بأن علينا نحن أن نعزله قبل أن يتمكن هو منا وهذا يتطلب توحيد كافة ثوى اليسار المتقدم في اسرائيل وفي صلبه الجماهير العربية".

مقالات متعلقة