الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

طلاب مدرسة الغزالي الإبتدائية في باقة الغربية يتظاهرون ضد نصب الهوائيات

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 08/03/10 12:46,  حُتلن: 18:18

* محاربة ظاهرة نصب الهوائيات الخلوية في مدينة باقة الغربية وبالذات في حي الخربة قرب المدرسة

* الطلاب يطالبون أصحاب المنازل ومختلف الشركات الخليوية بالعمل على إزالة الخطورة التي تهدد حياة وسلامة الطلاب

- شريف الشايب رئيس لجنة الآباء المحلية:

* لنرفع الصوت العالي ورسالة واضحة وقوية لكل من يتاجر بصحة وسلامة طلابنا وأهالينا

* الكثيرون من أهالي الحي بمن فيهم الطلاب، يعانون معاناة مرضية كبيرة فيما ذلك اضطرابات وتأثيرات سلبية على أثر نصب الهوائيات في حي الخربة

- سميح أبو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية:

*  لا يمكن أن نسكت أو نقبل في استمرار المتاجرة بصحة أطفالنا وأهالينا مسنين وصغار على حساب سلامة وصحة طلابنا

- وليد مجادلة مدير قسم المعارف:

 * حضرت وشاركت في هذه المظاهرة لإرسال صوت الطلاب وأهاليهم في نضالهم الصدق. ان البلدية وكل ضمير حي لم ولن يقبل المتاجرة بسلامة طلابنا

تظاهر ظهر اليوم الإثنين طلاب مدرسة الغزالي الإبتدائية في باقة الغربية في حي الخربة وذلك كخطوة نضالية لاستمرار نصب الهوائيات في الحي وبالقرب من المدرسة. وينظم هذه المظاهرة لجنة الآباء المحلية في باقة الغربية واللجنة الشعبية ضمن سلسلة الفعاليات والنشاطات التي تنظمها مختلف الأطر الفاعلة الشعبية والجماهيرية في باقة الغربية لمحاربة ظاهرة نصب الهوائيات الخلوية في مدينة باقة الغربية وبالذات في حي الخربة قرب المدرسة.

 
هذا، وصرخ الطلاب في المظاهرة بالشعارات المنددة باستمرار نصب الهوائيات التي تشكل خطرا على الطلاب وسكان الحي مطالبين أصحاب المنازل ومختلف الشركات الخليوية بالعمل على إزالة الخطورة التي تهدد حياة وسلامة الطلاب. 

معاناة مرضية
وقال شريف الشايب رئيس لجنة الآباء المحلية في مدينة باقة الغربية في حديث لمراسل موقع العرب: تأتي هذه المظاهرة كصرخة من الطلاب والأهالي بالتعاون مع مختلف لجان أولياء أمور الطلاب في المدرسة واللجنة الشعبية لنرفع الصوت العالي ورسالة واضحة وقوية لكل من يتاجر بصحة وسلامة طلابنا وأهالينا. الكثيرون من أهالي الحي بمن فيهم الطلاب، يعانون معاناة مرضية كبيرة فيما ذلك اضطرابات وتأثيرات سلبية على أثر نصب الهوائيات في حي الخربة.

لن نسكت
من جانبه قال سميح أبو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية في حديث لمراسل موقع العرب: لا يمكن أن نسكت أو نقبل في استمرار المتاجرة بصحة أطفالنا وأهالينا مسنين وصغار على حساب سلامة وصحة طلابنا، رغم مطالبتنا المستمرة الا ان اصحاب المنازل لم يسمعوا لنا.

ضمان صحة وسلامة الطلاب
وحيا وليد مجادلة مدير قسم المعارف الطلاب واللجان على وقفتهم وصرختهم من أجل ضمان صحة وسلامة الطلاب مشيرا بأنه حضر وشارك في هذه المظاهرة لإرسال صوت الطلاب وأهاليهم في نضالهم الصدق. ان البلدية وكل ضمير حي لم ولن يقبل المتاجرة بسلامة طلابنا.

وصلنا الرد التالي من منتدى الشركات الخليوية حول التوجه لهم :
1. أقيمت الهوائيات الخليوية في مدينة باقة الغربية من أجل توفير وضمان عملية البث (اﻹرسال) واﻹستقبال للأجهزة الخليوية المختلفة في البلدة. كسائر المدن والقرى في البلاد,هذه الهوائيات الخليوية تخضع للمتطلبات الصارمة لوزارة حماية البيئة والتي تعتبر من المعايير الأكثر تشددا في الدول الغربية ووفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.
2. من الجدير ذكره أن بحسب معطيات وزارة حماية البيئة, سكان مدينه باقة الغربية سيتعرضون لمستوى أشعة أكثر فيما اذا اتاحوا ٳزالة أو إبعاد الهوائيات الخليوية في انحاء البلد.
من واجب الشركات الخليوية العمل بموجب مبدأ الحذر الواقي , والذي يوصي بزيادة عدد الهوائيات الخليوية لكي نقل قوة البث من الأجهزة الخليوية ومن مراكز البث . وزارة حماية البيئة ووزارة الصحة يشجعون على إتباع هذه السياسة بهدف المحافظة على صحة الجمهور.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
219078.40
BTC
0.52
CNY