الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 23:02

كفركنا: مسيرة مشاعل بذكرى اكتوبر

من : سحر
نُشر: 02/10/07 16:03

شاركت جماهير غفيرة من مختلف المناطق العربية، مساء أمس الاثنين، في مسيرة المشاعل القطرية التي نظمت في كفركنا احياء للذكرى السنوية السابعة لهبة القدس والاقصى .

انطلق المسيرة التي تقدمتها القيادات العربية السياسية والشخصيات الدينية من النصب التذكاري في مدخل القرية حيث حمل المشاركون المشاعل التي تعبر عن الحداد والحزن على لفقدانهم 13 زهرة من شبابنا برصاص الشرطة الاسرائيلية وقوات حرس الحدود، وجابت المدينة شوارع القرية وسط هتافات وشعارات وطنية ضد سياسة الدولة العنصرية وضد التمييز والتعامل مع المواطنين العرب .



 وقد شارك في المسيرة شخصيات سياسية من جميع الاحزاب العربية من بينهم النائب محمد بركة، طلب الصانع ، د. احمد الطيبي، واصل طه، د.جمال زحالقة زالنائب السابق عبد المالك دهامشة وكل من ربحي امارة رئيس مجلس كفركنا السابق والمهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة  والسيد عبد عنبتاوي، كما وشارك الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية ، السيد شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة وبعض من اهالي الشهداء الذين شاركوا لاحياء الذكرى التي ما زالت حية في قلوبهم .



رئيس مجلس كفركنا السابق السيد ربحي امارة رحب بالمشاركين من جميع القرى والمدن العربية الذين شاركو بالمسيرة واحيوا الذكرى وقد شدد السيد ربحي عن اهمية احياء مثل هذه الذكرى وتحدث السيد ربحي عن اهمية التواصل بين المواطنين العرب كي يتصدوا لاي عمل تقوم به الحكومة الصهيونية ضد المواطنين العرب في الدولة .



وعبر السيد شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة عن افتخاره بالمواطنين الذين شاركوا بالمسيرة، ورحب باهالي الشهداء معبرا عن مدى تقديره لدماء ابنائهم الذين سقطوا شهداء نتيجة للمجازر التي ارتكبت بحق المواطنين العرب وعن اهمية الوحدة الوطنية وعن خطورة الاندماج في الخدمة المدنية .



اما كلمة ذوي الشهداء القاها شقيق الشهيد محمد غالب خمايسة السيد رفعت خمايسي الذي تحدث عن اجرام الدولة بحق المواطنين العرب وبالذات عن انتفاضة الاقصى التي سقط فيها 13 شابا ضحايا ارهاب الدولة وجيشها واكد بضرورة الوعي لدى شبابنا ضد الخدمة المدنية او الخدمة الوطنية كما يسمونها في اسرائيل .



هذا وبدا الاستياء على وجوه المتظاهرين الذين عبروا عن اسفهم الشديد من قبل هذه المشاركة التي تعتبر نوعا ما هزيلة على المستوى القطري، وابدت والدة الشهيد محمد خمايسة السيدة نظيرة خمايسة تفاجأها الشديد من هذه المشاركة، قائلة ان هذه المسيرة يجب ان تكون اكبر من حيث عدد المشاركين لانها قطرية ويجب ان يشارك فيها عدد اكبر من المواطنين العرب كي يظهروا لهذه الدولة مدى حزننا على ابنائنا الذين قتلو بدم بارد . كما وشددت السيدة نظيرة خمايسة عن مدى خطورة اندماج ابناءنا في الخدمة الوطنية والجيش قائلة : ان الاندماج بهذه خطأ كبير لان الدولة لم تعامل العرب معاملة انسانية كما يجب فلماذا نحن نخدمهم ؟
كما وابدا السيد ابراهيم صيام والد الشهيد احمد صيام عن تفاجئه من الحضور القليل نسبيا الذي كان بالمسيرة قائلا انه يجب ان يكون الحضور اكبر .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245868.00
BTC
0.51
CNY