الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

الافراج المعتقلين وغالبيتهم من فتح


نُشر: 06/10/07 06:53

أفرجت إسرائيل عن 29 معتقلا سياسيا، بعد تأخير ليوم واحد، فيما يبدو محاولة لتعزيز سلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ونقلت حافلة مدرعة المفرج عنهم من سجن كيتزيوت جنوبي إسرائيل.  وقال متحدث باسم سلطة السجن إن من المقرر أن تصل الحافلة إلى معبر بيت حانون إلى غزة حوالي الحادية عشرة بالتتوقيت المحلي.


وكان من المقرر إطلاق سراح هؤلاء يوم الإثنين مع 57 معتقلا من الضفة الغربية، لكن أبقي عليهم في السجن بعد أن تم ـ في اللحظة الأخيرة ـ اكتشاف أن الرئيس الإسرائيلي لم يكن قد وقع بعد على العفو عنهم.



وقد وقع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريس الوثائق اللازمة الليلة الماضية، دونما تقديم أي تفسير للتأخير، فيما أعلن ناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أنه سيتم الإفراج عنهم الثلاثاء.  وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أقرت يوم 23 أيلول  إطلاق سراح نحو 90 معتقلا  من أصل أكثر من 11 ألفا معتقلين لديها  يعد تقديم أولمرت ضمانات لعباس بذلك، وذلك أثناء اجتماعاتهما الدورية استعدادا لمؤتمر السلام المتوقع عقده الشهر المقبل، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.  وتسعى إسرائيل لتعزيز سلطة الرئيس الفلسطيني منذ استيلاء حركة حماس على السلطة في قطاع غزة.  والغالبية العظمى من المفرج عنهم أعضاء في حركة فتح التي يرأسها محمود عباس.

مقالات متعلقة