الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

طه يفتتح مقر حزب التجمع في جسر الزرقاء: نموذج ساطع للديمقراطية الزائفة

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 07/03/10 16:30,  حُتلن: 10:07

- واصل طه، رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي:

* قرية جسرالزرقاء هي نموذج ساطع للديمقراطية الزائفة التي تتغنى بها حكومات إسرائيل المتعاقبة، فالقرية تقع بين أغنى بلدتين يهوديتين

- جمال دقة، سكرتير التجمع الوطني في المثلث:

* وجدنا في قرية جسرالزرقاء شباب وأشخاص أصحاب حس وطني وإرادة قوية في بناء قاعدة قوية لحزب التجمع في القرية

-عبد الرؤوف جربان: 

* قرية جسر الزرقاء تعاني من عدة مشاكل وتعيش في مستنقع من التحديات

* القرية تعاني من نقص في الأراضي، ومحاصرة من كافة الجهات، ناهيك عن المظاهر السلبية كالعنف والجريمة والمخدرات التي تهدد مستقبل الشباب

احتفل عشرات السكان من قرية جسر الزرقاء بافتتاح مقر لفرع حزب التجمع الوطني الديمقراطي في القرية، وقد دشن المقر النائب السابق ورئيس حزب التجمع واصل طه، وجمال دقة سكرتير الحزب في منطقة المثلث وقرى الساحل، وذلك بمشاركة عشرات المواطنين من رجال ونساء وشباب القرية وأعضاء اللجنة الشعبية من اجل جسر الزرقاء.



تخلل حفل الافتتاح كلمات وخطابات حول أهمية تدشين فرع ومقر جديد لحزب التجمع في قرية جسر الزرقاء. وافتتح الحفل بكلمة رئيس اللجنة الشعبية في جسر الزرقاء الصحفي سامي العلي الذي شدد على ضرورة خلق حراك سياسي جماهيري بالقرية لاسيما في ظل انعدام النشاطات السياسية الوطنية في القرية على مدار سنوات، مشيرا إلى أن العمل السياسي يأخذ دورا مهما وحيويا في الحفاظ على الوجود وحماية المواطنين وقضاياهم إضافة إلى طرح وحل مشاكلهم في كافة مناحي الحياة.
وتحدث الأستاذ عبد الرؤوف جربان، ممثل فرع التجمع في جسر الزرقاء وعضو اللجنة الشعبية، تحدث عن القضايا العالقة والتحديات التي تعيشها قرية جسر الزرقاء من سياسات تمييز وإجحاف.

مستنقع التحديات
وقال عبد الرؤوف جربان: " إن قرية جسر الزرقاء تعاني من عدة مشاكل وتعيش في مستنقع من التحديات، القرية تعاني من نقص في الأراضي، ومحاصرة من كافة الجهات، ناهيك عن المظاهر السلبية كالعنف والجريمة والمخدرات التي تهدد مستقبل الشباب . لا يخلو مجال وفيه ترد فالتعليم بتدهور مستمر والحالة الاقتصادية للسكان صعبة كل هذه الأمور تأتي في ظل تجاهل القرية من قبل المؤسسات وفي ظل سياسات التمييز العنصرية وتضييق الخناق عليها."
وأضاف :" لقد ارتأينا انه بغيه طرح قضايانا وحماية قريتنا من السياسات العنصرية والمؤامرات وبهدف معالجه المشاكل المستعصية، انه لا بد من خوض النضال السياسي إلى جانب النضال الشعبي والرسمي . وقد اخترنا حزب التجمع لان طرحه يتلاءم مع قضيه الشعب العربي ووجوده وفكره قريب جدا من قضايانا ".



جسر الزرقاء نموذج ساطع للديمقراطية الإسرائيلية الزائفة
وقال واصل طه رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي بعد مباركته الخطوة وتثمينه لمساعي سكان القرية في إحياء الجانب السياسي في حياتهم واهتمامهم بالتواصل مع القيادات العربية: إن قرية جسر الزرقاء ليست وحيدة، فنحن في حزب التجمع وكافة الجماهير العربية نقف لجانب القرية ونساندها في كافة المحن والسياسات الترانسفيرية والعنصرية، قرية جسرالزرقاء هي نموذج ساطع للديمقراطية الزائفة التي تتغنى بها حكومات إسرائيل المتعاقبة، فالقرية تقع بين أغنى بلدتين يهوديتين من الجنوب مدينه قيساريا التي يقطنها نخب من السياسيين ورجال الأعمال ومن الشمال كيبوتس معجان ميخائيل احد أغنى القرى التعاونية بإسرائيل ".
وأضاف طه : " التجمع الوطني الديمقراطي واكب قضايا جسرالزرقاء على مدار سنوات وتكاتف مع السكان بعدة مسائل كان أهمها نضاله ضد الجدار الترابي العنصري الذي أقيم بين القرية ومدينه قيساريا أضافه إلى طرح قضية صيادي الأسماك بالقرية على طاوله الكنيست وقضايا مصيريه ومهمة أخرى ".

النضال الشعبي
وأشار طه :" إن النضال الشعبي مهم وكذلك الكفاح الرسمي ولكن لا بد من وجود نضال سياسي كذلك . لذا يجب تحريك السكان وإيقاظهم من السبات عبر زرع قيم الانتماء والعطاء في قلوبهم وإحياء الروح السياسية الوطنية لديهم وهذا لا يكفي فقط في خلق حراك سياسي بالقرية بل يجب أن يتحول هذا الحراك إلى تيار سياسي قوي وهذه الانطلاقة المتمثلة بافتتاح مقر وفرع للحزب في جسرالزرقاء عبارة عن بدء ولادة هذا التيار".
واختتم الحفل بكلمة جمال دقة سكرتير حزب التجمع في منطقة المثلث وقرى الساحل حول الجانب التنظيمي في العمل السياسي حيث قال :" لقد وجدنا في قرية جسرالزرقاء شباب وأشخاص أصحاب حس وطني وإرادة قوية في بناء قاعدة قوية لحزب التجمع في القرية. ونحن نباركهم على ذلك ونقدم لهم كافة الدعم والمساندة بغيه إنشاء فرع صلب وثابت يوسع رقعته ويعزز أفراده وعدد منتسبيه من يوم لأخر . لذلك يجب علينا العمل معا وفق استراتيجيه مدروسة ومنظمه لكي يمكن للفرع أن يستمر ويواصل عمله في ظل كافة التحديات يجب عليه أن يعزز الجانب التنظيمي ويعمل وفقه ".



























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY