الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

كفرقرع: أمسية ثقافية تتخصص بموضوع الانترنت الآمن بمدرسة السلام الإعدادية

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 07/03/10 16:08,  حُتلن: 22:48

- سامي زيد :

* هناك حاجة ماسة لمراقبة الأهل لأولادهم وتوعيتهم من اجل استعمال الانترنت بصورة آمنة وسليمة


* قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الحاسوب له الأثر على حياة الطالب الاجتماعية والتعليمية في آن واحد
 

- زهير غاوي :


* شبكة الانترنت أصبحت اليوم أداة ووسيلة سهلة وهي متوفرة لدى الجميع
 
* للانترنت ايجابياته العديدة والمتعددة والتي على طلابنا استغلالها والإكثار من استعمال وزيارة المواقع التعليمية والتي أعدت خصيصا لطلاب المدارس

* هناك سلبيات عديدة في شبكة الانترنت وعلى جميع الأهالي مراقبة وتوعية أبنائهم لهذه المخاطر والتي من الممكن أن تتربص لكل شخص يستعمل شبكة الانترنت دون اخذ الحذر والانتباه

ضمن الفعاليات التربوية التثقيفية التي تنظمها مدرسة السلام الإعدادية في كفرقرع وتحت عنوان "الانترنت الآمن" نظمت المدرسة أمسية ثقافية بمشاركة طلاب المدرسة وذويهم وطاقم معلمي المدرسة ومدير المدرسة المربي زهير غاوي ورئيس لجنة الآباء في المدرسة سامي زيد. وقد أقيمت هذه الأمسية بقاعة المركز الجماهيري الحوارنة، حيث كان ضيف الأمسية المحاضر محمد يوسف غرة.

 

وقد تحدث مدير المدرسة المربي زهير غاوي مُرحباً بداية بالحضور، مشددا من خلال كلمته على ضرورة وعي الطلاب وذويهم لموضوع الانترنت واستعمال الانترنت بشكل آمن وتجنب المخاطر دون وقوع طلاب المدرسة واللذين يقضون ساعات طويلة في الشبكة ألعنكبوتيه في مخاطر أو في مضايقات على مختلف أنواعها.



وأضاف مدير المدرسة في كلمته أن شبكة الانترنت أصبحت اليوم أداة ووسيلة سهلة وهي متوفرة لدى الجميع, فللانترنت ايجابياته العديدة والمتعددة والتي على طلابنا استغلالها والإكثار من استعمال وزيارة المواقع التعليمية والتي أعدت خصيصا لطلاب المدارس ولمن يبحث عن المواد التعليمية والمعلومات العامة وغيرها. كما وهناك سلبيات عديدة في شبكة الانترنت وعلى جميع الأهالي مراقبة وتوعية أبنائهم لهذه المخاطر والتي من الممكن أن تتربص لكل شخص يستعمل شبكة الانترنت دون اخذ الحذر والانتباه".

أما رئيس لجنة الآباء سامي زيد فقد أشار إلى "أهمية هذه الأمسية والتي تهدف إلى توعية الطلاب والأهالي لضرورة الانتباه واخذ الحذر عند استعمال الشبكة الالكترونية والتي أصبحت مصدرا للمعلومات وللآفاق العلمية المختلفة". وأضاف زيد:" أن قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الحاسوب له الأثر على حياة الطالب الاجتماعية والتعليمية في آن واحد, لذلك هناك حاجة ماسة لمراقبة الأهل لأولادهم وتوعيتهم من اجل استعمال الانترنت بصورة آمنة وسليمة".

أما المحاضر الضيف محمد يوسف غرة فقد تطرق في مجمل محاضرته الى المخاطر الكامنة في الشبكة الالكترونية والتي قد يقع بها طلاب والأولاد اللذين لا يملكون الوعي الكامل بطرق استعمال شبكة الانترنت, مشددا على ضرورة مراقبة الأولاد والأطفال اللذين يبحرون بمواقع انترنت غير مناسبة لأعمارهم وسنهم. كما وحذر غرة من برامج التعارف مثل الماسنجر والتشات والتي يمنع منعا باتا من خلالها الكشف عن معلومات شخصية أو تحديد لقاءات مع أشخاص وجها لوجه وعدم زيارة مواقع غير آمنة وغير ملائمة للفئات العمرية المختلفة". هذا وتوجت الأمسية بعرض فيلم خاص من إنتاج وعمل طلاب المدرسة عن استعمال شبكة الانترنت بصورة سليمة.






























































 

مقالات متعلقة