الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

فعاليات منوعة ومميزة في مدرسة واحة السلام في اللد بإحياء مهرجان الحضارات

كل العرب
نُشر: 06/03/10 18:03,  حُتلن: 13:32

* الحفل الختامي للمهرجان أجري بلبس الزي المُمثّل للدولة المختارة إضافة إلى إعلام الدولة التي قام الطلاب بتجهيزها مع مربي الصفوف ومعلمي المواضيع

قامت مدرسة واحة السلام الابتدائية في اللد مؤخّرا بإحياء كرنفال الحضارات والذي قام من خلاله طلاب المدرسة باختيار دول منوّعة من أنحاء العالم ومن ثمّ قاموا بدراسة موسّعة حول الدولة شملت النواحي الثقافية، الجغرافية، الديموغرافية، السياسية، الفنية، التاريخية وغيرها.



أجري الحفل الختامي للمهرجان في ساحة المدرسة حيث قام طلاب المدرسة بلبس الزي المُمثّل للدولة المختارة إضافة إلى إعلام الدولة التي قام الطلاب بتجهيزها مع مربي الصفوف ومعلمي المواضيع.
ابتداء المهرجان بعرض طلاب المدرسة زيّهم في ساحة المدرسة على أنغام النشيد الوطني للدولة المُمثّلة أمام جمهور غفير من أهالي، لجنة أولياء الأمور ومدراء مدارس محليين وضيوف.



الفقرة الثانية من المهرجان كانت عبارة عن تقديم الطلاب كلمات وجمل بلغات مختلفة ولهجات عربية منوعة بمرافقة ترجمة للغة العربية قام بها الطلاب أيضا. أبدع الطلاب من خلال الفقرات الفنية فقد قُدّمت 14 فقرة فنيّة تنوّعت بالغناء، الرقص، مقاطع تمثيلية،عروض رياضية كالكاراتيه وكرة القدم.
انتهى الحفل بوجبة غذاء شارك بها الأهل داخل الصفوف وقد شملت وجبة الغذاء الأطباق المحلية والمشهورة في الدول التي اختاروها الطلاب. وفي ختام الحفل اجتمع مدير المدرسة رائد زبارقة بالهيئة التدريسية واثنى على جهودهم المميزة وشكرهم على نجاح هذه الفعالية والتي تمت بفضل الله وبفضل العمل الجماعي والجو السائد من الود والتعاون داخل المدرسة، كما وتوجه المدير بالشكر لمركزة التربية الاجتماعية المعلمة شاهلة بشارة.


 

مقالات متعلقة