الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

الناصرة: ابناء شبيبة رعية اللاتين يحيون رياضة درب الصليب بأجواء خشوعية وإيمانية

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 06/03/10 09:13,  حُتلن: 15:36

* قدس الأب أنطوان صليبا: ان نحن خاطبنا الله بلغة غير لغة المحبة لن يفهمنا الله لأنه لا يتحدث سوى بلغة المحبة

- الشاب علاء أبو رحمون لموقع العرب:

* حاولنا إقامة جو خشوعي وتأملي بحيث رافقنا يسوع بصليبه مرحلة بمرحلة لانه تألم لأجلنا

* نحن كأبناء شبيبة الناصرة والشبيبة الفرنسيسكانية نقدم ذواتنا ليسوع ونشاركه آلامه لنكبر وننمو معه في طريق الجلجلة، وهذا المساء كان أشبه في الجلجلة

- الشابة رنا صبابغة لموقع العرب:

* الرجاء حي في الإنسان المسيحي الذي لا تتوقف حياته عند الموت ودفن القبر بل في القيامة وجميعنا سنقوم كما ان السيد المسيح قام من بين الأموات

أحيا أبناء شبيبة رعية اللاتين والشبان الفرنسيسكان امس الجمعة رياضة درب الصليب المقدس في بازيليكا البشارة إكراما لآلام السيد المسيح له المجد، وبحضور جمهور غفير من المؤمنين وأبناء الكشاف بحيث تخللت الصلاة المراحل الـ 14 للآلام في الجلجلة تلاها القداس الإلهي الذي ترأسه قدس الأب أنطوان صليبا وأحيته بالترانيم الحزينة جوقة الكنيسة بقيادة المايسترو يوسف الخل.

هذا، وقد بدا واضحا وجليا للعيان تزيين المذبح المقدس باللون البنفسجي، كما قام أبناء الشبيبة بتقديم التقادم التي احتوت على الحربة التي طعن فيها المسيح والاسفنجة التي شرب منها ماء ممزوجا بالخل والمرارة واكليل الشوك حيث وضع على رأسه والحربة اذ طعن بها في جنبه والسوط الذي جلد به والمطرقة والمسامير والحبال التي صلب بواسطها وغيرها من التقادم.

لغة المحبة
وأكد قدس الأب أنطوان صليبا في عظته على ضرورة ان يعيش الانسان المسيحي حياة المحبة، هذه اللغة التي يتحدث بها الكتاب المقدس وليس سواها. وأشار الأب صليبا بالقول: ان نحن خاطبنا الله بلغة غير لغة المحبة فلن يفهمنا الله لأنه لا يتحدث سوى بلغة المحبة.


قدس الأب أنطوان صليبا

خشوع وصلاة
وفي السياق، أكد الشاب علاء أبو رحمون في حديث لموقع العرب ان لا وجود للسعادة بدون الحزن والألم والصليب الذي يعتبر راحة للناس وفخرا لهم. وقال أبو رحمون لموقع العرب: حاولنا إقامة جو خشوعي وتأملي بحيث رافقنا يسوع بصليبه مرحلة بمرحلة لانه تألم لأجلنا، ونحن كأبناء شبيبة الناصرة والشبيبة الفرنسيسكانية نقدم ذواتنا ليسوع ونشاركه آلامه لنكبر وننمو معه في طريق الجلجلة، وأستطيع ان أقول بأن هذا المساء كان أشبه بالجلجلة.

رجاء وقيامة
وأشارت الشابة رنا صبابغة في حديث لموقع العرب بأن الرجاء حي في الإنسان المسيحي الذي لا تتوقف حياته عند الموت ودفن القبر بل في القيامة اذ جميعنا سنقوم في الملكوت السماوي كما ان السيد المسيح قام من بين الأموات وهو حي كما قال.


الشاب علاء أبو رحمون


الشابة رنا صبابغة


المايسترو يوسف الخل


الكنيسة تزين باللون البنفسجي


أبناء الشبيبة يقدمون التقادم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
219943.75
BTC
0.52
CNY