الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

جمعية البسمة تستعد لبازارها الخيري الرابع بهدف مساعدة الفقراء والمحتاجين

منى أبو شحادة
نُشر: 05/03/10 22:49,  حُتلن: 11:39

-أنجيلا كرم، مربية متقاعدة ومتطوعة:

* زيارة صغيرة للجمعية تستطيع أن تساهم ببسمة كبيرة تزرع على وجوه المحتاجين في المدينة

- سونيا عودة، مربية متقاعدة ومتطوعة:

* قررت أن أخوض تجربة التطوع في الجمعية لاول مرة بعد تقاعدي عن العمل كمعلمة لموضوع الأشغال اليدوية، لمدة 35 عاماً، لأفيد المجتمع

- يسر صرصور، مديرة جمعية البسمة:

* التجربة السابقة للجمعية في العمل مع الجمهور كانت ناجحة والإقبال على البازار خلال السنوات الماضية يؤكدان نجاح عمل الجمعية في جذب المشتركين لزرع البسمة  

تعكف جمعية البسمة لمساعدة المحتاجين في مقرها في مدينة الناصرة، على التحضير للبازار الخيري الذي تقيم الجمعية للسنة الرابعة على التوالي في مقرها، حيث سيرصد ريع البازار إلى العائلات المستورة في المدينة، والمحتاجين.



يوم الأم العالمي
وفي البازار الذي سيقام بين 15- 17 آذار العديد من الأدوات المنزلية التي تخدم المرأة في المنزل، حيث تقوم الجمعية بتحديد أيام البازار قبيل يوم الأم العالمي ليتسنى أيضاً مشاركة الأبناء في البازار لشراء الأدوات التي تخدم الأمهات في منازلهن كهدية لهن بمناسبة العيد.
كخلية النحل تدب الحركة في مقر الجمعية في هذه الأيام حيث تصل المتطوعات اللواتي رافقن الجمعية على مدار سنوات طويلة في العمل الخيري، ومنهن من تشارك لاول مرة في البازار، حيث تعمل المتطوعات على إنتاج أكبر كمية من الأعمال اليدوية البيتية، وبأشكال مختلفة، لتناسب أذواق الزائرين للبازار.

التجارب السابقة للجمعية أكدت نجاح عملها
وفي حديث مع رئيسة جمعية البسمة، يسر صرصور، أكدت على أن التجربة السابقة للجمعية في العمل مع الجمهور كانت ناجحة والإقبال على البازار خلال السنوات الماضية تؤكد نجاح عمل الجمعية، في جذب المشتركين في زرع البسمة على وجوه المحتاجين.
وشددت صرصور على دعوة الجميع للمشاركة في زيارة البازار للمساهمة في منح مساعدة صغيرة تفرح أحد المحتاجين في مجتمعنا، وبالمقابل سيحصل الزائر على ادوات منزلية ستكون ربة المنزل بحاجة له، مشددة على شكرها للنساء المتطوعات اللواتي قضين ساعات طويلة للعمل على إنجاح البازار.



مساعدة المحتاجين تشعرني بالسعادة
وفي حديث لمراسلة موقع العرب، مع المربية المتقاعدة أنجيلا كرم، إحدى المشاركات في البازار، أكدت أنها تشارك للسنة الأولى في البازار مما يشعرها بالرضى والسعادة لقدرتها على مساعدة الآخرين، من خلال إبداعها الذي تستطيع أن تقوم به.
وتشارك كرم من خلال العديد من الملابس الصوفية للأطفال والأدوات التزيينية للمنزل ذات الشكل المميز، التي تجذب الزوار، الذين وجهت لهم مرعي الدعوة لزيارة البازار في أيام 15 - 17 آذار ليساهموا بالقليل من وقتهم بزرع ابتسامة ثمينة على وجوه الآخرين.


بعد سنوات طويلة من العمل وجدت أن تطوعي يخدم مجتمعي
وفي جولتنا على الادوات المعروضة في الجمعية، لاحظنا العديد من الأدوات المنزلية المميزة، التي تدخل لاول مرة على المعروضات في البازار، فالعديد من الوزر المنزل بالوان مختلفة، وزعت في صالة الجمعية.
تعرفنا على المربية المتقاعدة سونيا عودة، التي قررت أن تخوض تجربة التطوع في الجمعية لاول مرة بعد تقاعدها عن العمل كمعلمة لموضوع الأشغال اليدوية، لمدة 35 عاماً، لتفيد المجتمع عن طريق عملها ولتزرع البسمة على وجوه المحتاجين، في الناصرة والمنطقة. 














مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY