الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

طمرة: افتتاح عيادة لطب العائلة في طمرة للدكتور احمد رافع خطيب

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 05/03/10 20:34,  حُتلن: 21:16

* إفتتاح العيادة يتزامن ويتكامل مع مشروع عيادات الرحمة التي تقوم به جمعية الزهور في طمرة

* ما يخص مثل هذه العيادة تقديمها للخدمات الطبية دون تمييز المريض بسبب انتمائه لصندوق مرضى معين

بخطوة غير مسبوقة في طمرة بشكل خاص وفي الوسط العربي بشكل عام، تم اليوم افتتاح عيادة لطب العائلة في طمرة للطبيب الذي يختص في طب العائلة الدكتور أحمد رافع خطيب، وذلك بتعاملها مع معظم صناديق المرضى – ليئوميت، مئوحيديت ومكابي في ان واحد وتحت سقف نفس العيادة.



إن ما يخص مثل هذه العيادة تقديمها للخدمات الطبية دون تمييز المريض وانتمائه لصندوق مرضى معين. كما ان المرضى سيحصلون على أقصى خدمات الطب من خلال اذكاء روح المنافسة الطيبة بين الصناديق الثلاثة في سباقها على تقديم افضل الخدمات، وهذا بمثابة تغيير في العقلية المجمدة منذ دهر من الزمن في طمرة وفي الوسط العربي بشكل عام.



حيث يتقبل المريض العربي ما يقدم له من خدمات من صندوق مرضى واحد يسيطر على الغالبية العظمى من ابناء الوسط العربي بتفكير قديم ان يتقبل الموجود ولو كان ضئيلا مقارنة بما يقدم للوسط اليهودي.
مثل هذه العيادة، ومن خلال الزام صناديق المرضى بعدم احتكار خدمات العيادة لصالحها فقط، ومن خلال اشتراط العيادة على صناديق المرضى بتقديم أفضل الخدمات للمرضى، هذا الامر وللمرة الاولى يجعل المريض في مركز القوة وفي رأس سلم الاوليات مما يحقق له أقصى درجات الحقوق الصحية.



الدكتور أحمد رافع خطيب، الذي أفتتح هذا العيادة ويديرها، هو خريج كلية الطب والعلوم الطبية بتفوق في التخنيون، مدرس في التخنيون لطلاب السنة الثانية في كلية الطب ومرشد متميز (بتقدير الطلاب ومدير القسم) لطلاب الطب في السنوات التطبيقية من خلال عمله في مستشفى رمبام، كما ويعتبر فاعلا في الحقل الاجتماعي والاكاديمي منذ خطواته الاولى في التخنيون من خلال جمعية دعم الطلاب العرب في البلاد – جمعية أقرأ.
من الجدير بالذكر، ان افتتاح العيادة يتزامن ويتكامل مع مشروع "عيادات الرحمة" التي تقوم به جمعية الزهور في طمرة والتي تقوم على أفتتاح مركز طبي كبير في طمرة، يقدم الخدمات الطبية المتنوعة من أطباء متخصصين من شتى المجالات, رنتجن, مختبر طبي, فيزيوترابيا، قسم طوارئ أولي, خدمات طب العائلة وطب الاطفال بما في ذلك مركز مناوبة ليلية مجانية وبدون رسوم اشتراك كما هو متبع, مع تواجد سيارة اسعاف على مدار الساعة لكل اعضاء صناديق المرضى الثلاث – ليئوميت, ميئوحيديت ومكابي بلا استثناء. كما ويحوي المركز على عيادة لامراض القلب تشمل صورة ECHO للقلب وفحص للجهد، غرفة عمليات لعمليات صغيرة، بالاضافة الى مركز خاص للعناية بصحة المرأة.
مثل هذه العيادة وبتكاملها مع مشروع عيادات الرحمة، بلا شك يعتبر طفرة اولى في الوسط العربي من شأنه ان يدفع بعجلة الخدمات الصحية المقدمة من شتى صناديق المرضى الى الامام.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237880.07
BTC
0.51
CNY