الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

مؤسسة حراء النسائية تنظم إحتفالا ختاميا لمشروعها نوري إكتمل في دير حنا

كل العرب
نُشر: 05/03/10 20:32,  حُتلن: 16:20

* مؤسسة حراء النسائية في دير حنا نظمت احتفالا ختاميا لمشروعها نوري اكتمل

* مجموعة من فتيات حراء قدّمن مسرحية استعراضية تحت عنوان" طوبى للغرباء" حيث بينت المسرحية الغربة التي تعيشها الفتاة والمرأة الملتزمة والمحجبة في المجتمع

بحضور ما يقارب الأربعمائة امرأة وطفلة، نظمت مؤسسة حراء النسائية في دير حنا احتفالا ختاميا لمشروعها:" نوري اكتمل"، والذي امتدت فعالياته على مدار خمسة أسابيع متتالية، اشتملت على فعاليات يدوية، وترفيهية، وتربوية، والتي هدفت بالأساس إلى تعزيز قيمة الحجاب في أذهان الطالبات، بالإضافة إلى التعريج على قيم تربوية أخرى.



تولّت عرافة الاحتفال الطالبتان المتميزتان:" رحمة نزيه دوخي" و" مريم حسين شبلي"، اللتان رحّبتا بالحضور وعملتا على تقديم الفقرات المختلفة بأسلوب وعبارات حسنة.
ثمّ قامت الأخت "ليلى مواسي"، بقراءة آيات من القرآن الكريم، تلتها مباشرة، كلمة ترحيبية للأخت الدّاعية، مسئولة الدعوة في منطقة الشاغور، ومسئولة الدعوة المحلية في دير حنا، الداعية زهور شبلي والتي ثمّنت فيها جهود العاملات على إنجاح المشروع، كما وأثنت على جمهور الحاضرات، وحثّتهن على التواصل مع الدعوة المحليّة من خلال نشاطاتها المختلفة.



بعد ذلك قدّمت مجموعة من فتيات حراء مسرحية استعراضية تحت عنوان" طوبى للغرباء" حيث بينت المسرحية الغربة التي تعيشها الفتاة والمرأة الملتزمة والمحجبة في المجتمع البعيد كل البعد عن مظاهر الالتزام بشرع الله عز وجل، وأظهرت بشارة النبي صلى الله عليه وسلم:" طوبى للغرباء".
وبعدها جاءت فقرة الدّاعية الصاعدة "الأخت نضال فضل أبو الحوف" الطالبة في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية، وكانت تحت عنوان "لذّةُ الطّاعة"، والتي  تحدثت فيها عن بعض العبادات والقربات التي تعطي صاحبها شعورا بحلاوة الإيمان ومتعة الطاعة، وبينت أن فريضة الحجاب واحدة من هذه الشعائر التي ترتقي بالأخت المسلمة في سلم الوصول إلى رضوان الله عز وجل.



بعد ذلك كانت هنالك فقرتان من أداء طالبات حلقات التلقين: أما الفقرة الأولى، فكانت تحت عنوان:" بحجابي نوري اكتمل، حيث حملت الطفلات شعارات جميلة تُعبّر عن شعورهن تجاه الحجاب، وقمن بالهتاف بهذه الشّعارات أمام جمهور الحاضرات،ثمّ الفقرة الثانية، وهي من بنات حلقات التلقين اللاتي لم يتجاوزن الثلاث أو الأربع سنوات، حيث قدّمن حركات استعراضية مصحوبة مع أنشودة "هو الله"، وأبلين فيها بلاءً حسنا. بعدها: تمّ توزيع بعض التشريفات، وهدايا رمزية على النساء المشاركات.واختتم الاحتفال بدعاء ختم المجلس.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY