الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

يوم العلوم والتكنولوجيا بمدرسة واحة الصحراء تحت عنوان جرب تعلم وتمتع

كل العرب
نُشر: 05/03/10 15:50,  حُتلن: 16:30

* أحمد الفيومي مركز العلوم قال أن يوم العلوم لم ينته بانتهاء المحطات، وإنما هو عمل مستمر خلال السنة من أجل إخراج طالب باحث ، متعلم ومبدع

تحت عنوان "جرب ، تعلم وتمتع" وبحضور مفتش المدرسة سليمان العمور نظم طاقم العلوم ومركزه المربي أحمد الفيومي في مدرسة واحة الصحراء – أبو قويدر يوماً للعلوم شمل جميع طلاب المدرسة من الصفوف الأولى حتى التاسعة.



حيث تم الإعداد لهذا اليوم بشكل جيد وتعددت به المحطات العديدة والمتنوعة في ساحة المدرسة وفي الصفوف المختلفة . حيث تحولت المدرسة في هذا اليوم إلى مركز ومتحف علمي تَلَقّى منه كافة طلاب المدرسة العلم والمعرفة .
وشمل هذا اليوم عدة فعاليات ومحطات مميزة قام بها الطلاب بإشراف من معلمي طاقم العلوم وكان من بين هذه المحطات:
تجارب كيميائية ،جسمنا العجيب ، لتكن سليما ، علماء واكتشافاتهم ، عجائب العلوم ، دورة المياه في الطبيعة ، التعرف على المجهر ، تحولات الطاقة ، إعادة التصنيع والتحديث ، أجهزة إدارة الجسم ، التدخين وأضراره ، الحواس ، ضغط الدم ونبض القلب وغيرها من المحطات.



وفي حديث مع مركز العلوم المربي أحمد الفيومي، قال: أن يوم العلوم لم ينته بانتهاء المحطات، وإنما هو عمل مستمر خلال السنة من أجل إخراج طالب باحث ، متعلم ومبدع.
مدير المدرسة الأستاذ حاتم أبو قويدر أبدى إرتياحه التام من سير الفعاليات في هذا اليوم حسب المخطط لها ، وأنه بذلك تحققت الأهداف التي وضعت مسبقاً .
وأثنى مدير المدرسة على طاقم العلوم في المدرسة وطاقم التربية الإجتماعية ومركزها المربي علي أبو الهيجاء وجميع المعلمين الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم .
أما بالنسبة للطلاب فقد صرّح مدير المدرسة: طلاب مدرستنا يثبتون يوماً بعد يوم ، وهذا ليس جديداً ، أنهم أهلاً للمسؤولية وبإستطاعتهم تحملها بكل فخر وإعتزاز ، إضافة إلى شعورهم بالإنتماء إلى مدرستهم ومجتمعهم. 


 


 

مقالات متعلقة