الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

توجيه مهني ودراسي لمؤسسة القلم الأكاديمية في إعدادية إبن سينا كفر قرع

كل العرب
نُشر: 05/03/10 09:48,  حُتلن: 09:50

* إدراج المرحلة الإعدادية، وخاصة الصفوف التاسعة ضمن هذا المشروع الرائع

ضمن مشروع التوجيه المهني والدراسي لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، أقيم في مدرسة إبن سينا و بالتعاون مع مؤسسة القلم الأكاديمية كفر قرع، توجيه مهني ودراسي حول التعليم الأكاديمي في الجامعات، المعاهد والكليات في البلاد.
هذا وكان في إستقبال وفد مؤسسة القلم الأكاديمية، والذي ضم كلٌ من الأخوة، الأخصائي النفسي الأستاذ إبراهيم حجازي رئيس مؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد، الأستاذ داود عفان مسئول مؤسسة القلم في جامعة بن غيريون بئر السبع ومدير معهد قمم للبسيخومتري التابع للمؤسسة، الأستاذ إبراهيم ريان مسؤول مؤسسة القلم في جامعة حيفا ومنطقة الجليل، ووفد من الإدارة المحلية للمؤسسة وكذلك كل من الأخوات الدكتورة لينا عسلي (جامعة تل أبيب)، إيمان أبو فنه (طالبة علم نفس)، أماني أبو فنه (طالبة خدمه إجتماعيه) في الجامعة العبرية، الهيئة التدريسية في مدرسة إبن سينا الإعدادية.
ومن ثمَّ قسم الوفد لمجموعات ليقدم شرح كامل ووافي لطلاب الصفوف التاسعة لتهيئتهم للمرحلة الثانوية والجامعية وتوجيههم نحو مستقبل أفصل.

ومن الجدير ذكره، أن مشروع التوجيه المهني والدراسي يقام ويقدم عادةً لطلبة المرحلة الثانوية، إلا أن إدارة المدرسة الإعدادية إبن سينا والمستشارة التربوية المربية مُزنه مصاروه، توجهوا لمؤسسة القلم الأكاديمية بأن يدرجوا المرحلة الإعدادية، وخاصة الصفوف التاسعة ضمن هذا المشروع الذي يرونَّ فيه الأثر الجيد ومدى إنعكاسه الإيجابي والحسن على الطلاب ..." .
وفي ختام اليوم الدراسي إستضافت مديرة المدرسة الإعدادية المربية نوال عليمي في مكتبها، رئيس مؤسسة القلم الأكاديمية قطرياً والوفد المرافق له ،حيث تباحث الجانبان أهمية وماهية هذا المشروع المميز الذي يهدف من خلاله إلى صقل شخصية الطالب، وتهيئته وتوجيهيه نحو الإتجاه السليم فيما يخص المراحل التعليمية والإجتماعية .
كما وقدمت مديرة المدرسة بإسمها، وبإسم الهيئة التدريسية شهادات تقدير لوفد مؤسسة القلم الأكاديمية، تعبيراً منهم على جهودهم الطيبة، لما فيه الخير والمصلحة الكبيرة لمجتمعنا العربي في البلاد .
كما وشكر الأستاذ إبراهيم حجازي رئيس مؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد والوفد المرافق له، مديرة المدرسة والمستشارة التربوية والهيئة التدريسية، على إستقبالهم وتعاونهم البناء في سبيل إنجاح مسيرة العلم والتعليم..".

مقالات متعلقة