الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:01

هستيريا في الكنيست بعد دعوة بركة لمقاطعة عالمية لمنتوجات المستوطنات

كل العرب-الناصرة
نُشر: 04/03/10 12:40,  حُتلن: 15:36

*بركة يضيف: على "بيت الجرب" المسمى مستوطنات أن يلمس فعليا أنه لا أكثر من "بيت جرب"

*نواب المستوطنين: قلنا عنك أنت طابور خامس وممثل للعدو في الكنيست

*بركة يرد: فاشيون من أمثالكم ليذهبوا إلى الجحيم، تسرقون وتنبهون الأرض الفلسطينية، وتريدوننا مستهلكين لبضائعكم

أثارت دعوة النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، من على منصة الكنيست إلى مقاطعة دولية لمنتوجات المستوطنين، عاصفة في جلسة الكنيست، مساء أمس الأربعاء، وقال أحد نواب اليمين إن بركة هنا هو "طابور خامس" وأضاف آخر، "إنه ممثل للعدو هنا"، فرد بركة، "فاشيون غزاة من أمثالكم ليذهبوا إلى الجحيم.
وكان النائب عن كتلة المستوطنين أوري أريئيل قد طرح على الهيئة العامة للكنيست قضية دعوة الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض إلى مقاطعة منتوجات المستوطنات، وقد بدى قلق المستوطنين الشديد من هذه الدعوة، في الخطاب الذي ألقاه أريئيل، إذ طالب حكومة نتنياهو بعد الشروع بأي مفاوضات، إلا إذ "تراجعت" الحكومة الفلسطينية عن دعوتها.
"وهدد" أريئيل، بأنه في حال استمرت المقاطعة فسيطالب بمقاطعة المنتوجات الفلسطينية في السوق الإسرائيلية، وسيدعو إلى فصل العمال الفلسطينيين من مصانع المستوطنات.



وجاء رد نائبة وزير الصناعة والتجارة أوريت نوكيد، خجولا، استعرضت فيه الوضع العام، وقالت إنه هذا أمر ترفضه حكومته، وقالت لأريئيل افعل ما تراه مناسبا.
وفي كلمته حيا النائب محمد بركة، قرار الحكومة الفلسطينية، وقال إن هذا قرارا صائبا في إطار مقاومة الاحتلال، وهذا نموذج يجب ان يسري على العالم بأسره، ويجب مقاطعة منتوجات المستوطنات.
وتابع بركة قائلا، إن هؤلاء المستوطنين غزاة نهبوا الأرض الفلسطينية ويطالبون العالم أيضا بتشجيع اقتصادهم، أما في ما يتعلق بالتهديد بفصل العمال الفلسطينيين، فلربما ان هذا يكون مؤلما لبعضهم، ولكن عليكم أن تعوا حقيقة أن الاحتلال مؤلم لجميع أبناء الشعب الفلسطيني أكثر.
وقال بركة مختتما، إن على "بيت الجرب" هذا المسمى مستوطنات، أن يلمس فعليا أنه ليس أكثر من "بيت جرب".
وهنا ثارت عاصفة لم توقف لفترة زمنية، من بين ما حصل، أن هاجم أريئيل بركة قائلا، قلنا دائما انك وأنكم هنا "طابور خامس" وهذا ليس جديد، فأنتم طابور خامس، وانضم اليه النائب عن حركة "كاخ" الارهابية، ميخائيل بن آري قائلا، "بعد أن تكلم ممثل العدو هنا، فلي ما أقوله وأريد التعقيب".
فرد بركة على كليهما قائلا، انتم هنا فاشيون اذهبوا إلى الجحيم، تسرقون الأرض وتبنون المستوطنات، وتريدون تحويلها إلى مشروع استثماري .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237045.30
BTC
0.51
CNY