الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

تخرج مجموعة من الحركة الإسلامية من دورة فنون الصحافة

كل العرب
نُشر: 04/03/10 09:58,  حُتلن: 18:08

*  عاطف سلامة قام بتمرير الدورة والإشراف عليها

تخرج يوم السبت الموافق 27-02-2010 مجموعة من أبناء وبنات الحركة الإسلامية بعد إنهائهم دورة بعنوان " فنون الكتابة الصحفية والإذاعية" في كلية القاسمي في مدينة باقة الغربية. شارك في هذه الدورة، التي تم التنسيق لها بين كلية القاسمي وصحيفة الميثاق، مجموعة من أبناء وبنات الحركة الإسلامية من المثلث وهم : رأفت عويضة ، شاهين صرصور ، حسام نصيرات ، محمد منصور ، محمد خير الله ، محمود فريج ، دعاء بدير ، ميساء عامر ، يسرى عيسى ، ميمونة مصري ، ومنى زيد.

وقام بتمرير الدورة والإشراف عليها الدكتور عاطف سلامة، مدير إذاعة القاسمي وصاحب الخبرة الطويلة في الإعلام، ومساعده أحمد أبو طعمة مدير الأستوديو. وتمحورت الدورة حول فنون الصحافة المكتوبة، حيث تم التركيز على كيفية كتابة الأخبار بأشكالها المتنوعة، وكتابة التقارير، والريبورتاجات الصحفية، وإجراء المقابلات..الخ. كما وتم تسليط الضوء بشكل أولي على الصحافة المسموعة.

هذا وأعرب المشاركون في الدورة عن رضاهم التام عن المردود التعليمي للدورة، والتي أثرت ثقافتهم الصحفية وأكسبتهم مهارات جديدة. فمن جهته قال الشيخ رأفت عويضة، نائب رئيس الحركة الإسلامية والمشرف العام على صحيفة الميثاق :" بادرنا في الحركة الإسلامية وفي صحيفة الميثاق لتنظيم هذا الدورة إيمانا منا بأهمية الإعلام وتأثيره عموما، ولرفع الوعي الإعلامي لأبناء وبنات الحركة الإسلامية الوعي الإعلامي، وبهدف إمداد صحيفة الحركة الميثاق-بدماء جديدة ومهنية".
أما شاهين صرصور، فقال:" أعتبر الدورة بمثابة آلية منظمة للمعلومات التي أعرفها، فالدورة ساعدتني في الكتابة الصحفية بشكل أفضل وبصورة مهنية تستوفي الشروط المطلوبة.."، مؤكداً على أن الدورة أيضا ساهمت وبشكل إيجابي جداً في إعدادي للأخبار التي أبعثها لصحيفة الميثاق".
ومن جهتها قالت المربية ميسا عامر من مدينة كفر قاسم:"لقد فتحت الدورة أمامنا آفاقا جديدة وأمدتنا بمهارات هامة في عملنا الإعلامي الدعوي،والفضل يعود في ذلك بعد الله للدكتور عطف سلامة الذي يدخر جهدا في وضع أيدينا على مفاصل الكتابة الصحفية الصحيحة، فله كل الشكر والتقدير"
وفي نهاية الدورة وبعد تقييمها من قبل المشاركين،قام الدكتور عاطف سلامة بتسليم شهادات الإنهاء للمشاركين،الذين أعربوا عن شكرهم الجزيل للدكتور عاطف ولمساعده احمد أبو طعمة على جهودهما. يذكر أنه تخلل لقاء التخرج تناول أكلة المفتول الذي أعدتها الطالبة ميمونة مصري.

مقالات متعلقة