الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

سويد لنتنياهو: اهتمام حكومتكم بقضايا الجماهير العربية يقارب الصفر

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/03/10 16:17,  حُتلن: 17:45

* النائب سويد لنتنياهو: اهتمام حكومتكم بقضايا الجماهير العربية يقارب الصفر واستمرار هذا النهج سيولد الانفجار في البلدات العربية

شارك النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية اليوم الأربعاء في النقاش الخاص في الهيئة العامة للكنيست، بمرور سنة على بداية عمل الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، وقال سويد ان مدى اهتمام هذه الحكومة بقضايا المجتمع العربي يقارب الصفر، وذلك لعدم معالجة القضايا الأساسية التي يعاني منها المواطنون العرب، وكأن سياسة هذه الحكومة هو زيادة معاقبة العرب. وأضاف سويد ان هذه الحكومة تميزت بزيادة الهجمة الشرسة في هدم البيوت العربية، وانها تستمر بارهاب مواطنيها بدلاً من وضع حلول عملية للقضايا الشائكة التي تعاني منها البلدات العربية.



وقال سويد ان الادعاء بالاهتمام بالتطوير الاقتصادي للمجتمع العربي وتخصيص ميزانية 80 مليون شاقل للاستثمار خلال 5 سنوات، لا يفي بالمطلوب، لأن هذا الاستثمار الذي تموله الحكومة يتم عن طريق جهات استثمار خاصة، همها الأول والأخير هو الربح. وقال سويد ان جدية نوايا الحكومة بالنسبة للتطوير الاقتصادي في المجتمع العربي تقاس من خلال زيادة فرص العمل، وتحسين مستوى الدخل، وليس من خلا ل نثر الفتات من الأموال بدواعي الاستثمار الغير ممنهج، وعدم ضخ الميزانيات اللازمة لتحسين مستوى البنى التحتية، واقامة مناطق صناعية في البلدات العربية، تستوعب استثمارات جدية.
وقال سويد ان الحلول التي تدعي الحكومة الحالية انها تقدمها من اجل حل الزمة السكنية، تتجلى لغاية الان بهدم البيوت العربية، فكيف يمكن تقديم هذه الحلول بمزاولة نقيضها! وأضاف ان استمرار هذا النهج سيولد انفجار كبير في المجتمع العربي. وقال سويد ان الحكومة لا تساهم في وضع الحلول المناسبة لأزمة السكن الخانقة، التي تعانيها البلدات العربية.
وقال سويد ان الحق في المسكن هو من الحقوق الأساسية التي لا يمكن المس بها، ووجه حديثه الى رئيس الحكومة نتنياهوقائلاً ان سياسة المماطلة التي تنتهجها مؤسسات التخطيط والبناء، التي تريد انهائها من خلال تقليل صلاحيات هذه اللجان. وعدم المصادقة على الخرائط المقدمة لها هو المسبب الرئيسي للبناء الغير مرخص، ويجب عليك وضع حلول لائقة لهذه القضية، قبل البدء باجراء التعديلات في قانون التخطيط والبناء، لانه لا يمكن ان يستمر استعمال قانون التخطيط والبناء ضد المواطنين بل يجب ان يكون هدفه مساعدة المواطنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY