الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

يوم المئة في مدرسة شعب ب لطلاب صفوف الأوائل والثواني

امين بشير -
نُشر: 03/03/10 14:33,  حُتلن: 18:39

* اليوم شمل فعاليات تفكيرية ورياضية تتضمن أهداف ومضامين المنهاج الجديد

* مدير المدرسة عبد فاعور عبر عن ارتياحه للعمل المشارك ودور الاهل بالعملية التعليمية

بمبادرة طاقم الرياضيات وبناءاً على الخطة السنوية أقيم يوم المئة لطلاب صفوف الأوائل والثواني بمشاركة الأهل الذين شاركوا وساهموا في ورشات العمل مع فلذات أكبادهم وقد شاركوا بالتخطيط والتنفيذ والتقييم . شمل اليوم فعاليات تفكيرية ورياضية تتضمن أهداف ومضامين المنهاج الجديد للمرحلة الابتدائية حيث عبروا الطلاب عن فرحتهم ومشاركتهم وقبول التحدي وهذا الأمر يهدف إكساب الطلاب مهارات رياضية وطرقاً تفكيرية رياضية وتوفير جو تعليمي ممتع وايجابي.



ومما يلفت للإنتباه المشاركة الفعالة للأهالي والعلاقة ما بين الأهل والمدرسة من خلال اعطاء الطلاب عملاً ذاتياً ممتعاً قريب من عالمه ومن البيئة التربوية للطالب بالمنزل والمدرسة وذلك للوصول الى الهدف المنشود الا وهو تنمية التطوير التفكير الرياضي واستعمال المهارات المتعلقة بالعدد مئة كلامياً وشفوياً وكمياً وادراكاً من اجل تحويلها لمصطلحات ناجعة بوسائل تعليمية ملموسة ومتنوعة. وقد عبر مدير المدرسة عبد فاعور عن ارتياحه للعمل المشارك ودور الاهل بالعملية التعليمية وقد شكر الزملاء الذين اشرفوا على اليوم ونجاحه المعلمة رباب ، تحرير ، فاطمة ، عفاف ، سونيا وطلاب מרכז מעשה .
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مدير المدرسة قال: " اذا اردنا ان نعلم الرياضيات بشكل صحيح علينا أولا تفهمها وان لا نجهد أنفسنا بإختلاف البرامج والكتب ، ويجب علينا ان نعلم عبر المحسوس ، وعبر اليدين وان لا نخاف من استعمال الصياغات الصحيحة فالأولاد يحبون ذلك وبحاجة له. وقد انتهى اليوم بتقييم عام بمشاركة أولياء الأمور والمعلمين والطلاب.

مقالات متعلقة