الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

المكتبة العامة - ابوسنان: حلم حسان مسرحية تتماشى مع عقلية ونفسية الأطفال

كل العرب
نُشر: 03/03/10 07:33,  حُتلن: 07:35

* مسرحية حلم حسان مخصصة لجيل الطفولة المبكرة

* المسرحية تتناول مواضيع فنية وتربوية وثقافية راقية جدا وملائمة لجيل الطفولة المبكرة

*  ضرغام جوعية: نقدم برنامجا فنيا ثقافيا وتربويا، يهدف بالأساس إلى تعريف الطفل على عالم المسرحية الجمالي والخيالي

تقوم مكتبة أبو سنان العامة بتكثيف نشاطاتها الثقافية والتربوية، بالتعاون مع د. ضرغام جوعيه مدير مسرح الجليل التجريبي، حيث قدمت مسرحية "حلم حسان " المخصصة لجيل الطفولة المبكرة.
وقد تحدث مدير المكتبة العامة في أبوسنان الأستاذ سمير صعب قائلا : "نقوم بتوظيف جميع المصادر المالية، خصوصا تلك المخصصة لمثل هذه الفعالية والمقدمة من قبل مركز الارشاد للمكتبات العامة في تفعيل برامج فنية ملائمة وراقية من أجل تقريب وتعريف الناس والطلاب على أهمية المكتبات في حياتنا العملية، وكذلك لتشجيع المطالعة."



وقد قدم د. ضرغام جوعية مسرحية " حلم حسان " لرياض الأطفال ولصفوف البساتين في قرية أبو سنان. المسرحية تتناول مواضيع فنية وتربوية وثقافية راقية جدا وملائمة لجيل الطفولة المبكرة. ونشكر د. جوعية على هذه العروض المسرحية الراقية والناجحة، كما وأننا سوف نقدم للكبار مسرحية " أرواح بريئة " للدكتور ضرغام جوعية، تلك المسرحية التي أثبتت نجاحات باهرة في عروضها الكثيرة التي اتحفت الجمهور ". مسرحية "حلم حسان " من تأليف وإخراج د. ضرغام جوعية ، تمثيل ضرغام جوعية ورانية نجم، موسيقى وألحان إياس ناطور، تقنيات سهير غانم، ديكور سليم عرايدة .
أما عن البرنامج الفني، فقد تحدث الدكتور ضرغام جوعية قائلا : " نقدم برنامجا فنيا ثقافيا وتربويا، يهدف بالأساس إلى تعريف الطفل على عالم المسرحية الجمالي والخيالي وذلك بأسلوب فني خفيف وخال من التعقيد وقريب إلى نفسية وعقلية الطفل ."
مسرحية " حلم حسان" تتحدث بلغة قريبة جدا لعقلية ونفسيته، وتعالج مواضيع مهمة وتخص الأطفال في هذه السن المبكرة، مستخدمين بذلك جميع الوسائل والمركبات المسرحية مثل الدمى، الأقنعة، الموسيقى والغناء والرقص بالإضافة إلى تقنيات الممثل الحي. 

مقالات متعلقة