الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

سخنين: احياء ذكرى شهداء اكتوبر

من أمين بشير
نُشر: 29/09/07 21:51

اقيم يوم امس، الجمعة، في خيمة احياء ذكرى شهداء انتفاضة الاقصى في مدينة سخنين، والتي نصبت للغرب من مسجد الشهداء، امسية سياسية وفنية ملتزمة، وذلك من ضمن فعاليات تخليد ذكرى ممن استشهدوا دفاعاً عن الاقصى الجريح .
وتأتي هذة النشاطات ضمن الفعاليات التي اقرتها لجنة اهالي شهداء انتفاضة الاقصى من العرب في الداخل وذلك لتذكر ابنائهم الثلاثة عشرة شهيداً قد ارتقوا للعلا قتلاً على يد افراد الشرطة وحرس الحدود الاسرائيليين في احداث تلت دخول اريئيل شارون للاقصى رغماً عن المسلمين في بيت المقدس .





وقد تولت عرافة الامسية الفنانة سناء لهب وبمشاركة كل من الشاعر سامي مهنا بمشاركة شعرية رائعة والفنانة الملتزمة امل مرقس في تهاليل والفنانة الملتزمة حنان واكيم في اغاني فلكلورية فلسطينية قد نسيها الشباب وعزف على العود موفق عبد الفتاح وعلى الكمان اكرم عبد الفتاح.
كما وتحدث في الامسية كل من حسن عاصلة والد الشهيد اسيل عاصلة والمتحدث بلسان لجنة ذوي الشهداء الذي استذكر اسماء الشهداء واكد انهم ما زالوا احياء في قلوب ابناء شعبهم وان الجلاد ما زال طليقاً ينعم بالحياة .

هذا وشارك في الندوة السياسية كل من الدكتور حنا سويد عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية،والمحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية الجناح الشمالي والمهندس مدين ابو صالح عضو حركة ابناء البلد.
وقد وجه الجمهور كلام لاذع لممثلي الحركات السياسية التي تجند عشرات الالاف من اتباعها في مهرجاناتها المتكررة والروتينية في الوقت الذي تتنصل من المشاركة ولو بعشرات في مثل هذة النشاطات التي تدعو اليها لجنة ذوي الشهداء وكان رد المحامي زاهي نجيدات بالقول ان الحركة الاسلامية تقوم في الآونة الاخيرة بتوجيه اتباعها وكوادرها من اجل تكثيف نشاطاتها بكل ما يتعلق بالمناسبات الوطنية فيما هاجم النائب حنا سويد التوجهات من البعض وتوجيه الاتهامات للقيادات الحزبية وان الافضب العمل بعيداً عن التهم والتفرغ من اجل تحذير الشباب من الوباء الداهم وهو الخدمة الوطنية والاجتماعية التي تغزو افكار الشباب .



هذا ووجه المحامي نجيدات نداء لاهالي الشهداء بالمشاركة في المسيرة التي قررتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والتي ستقام في كفركنا مساء يوم الاثنين حتى تتوحد الجهود لان ذلك سيعود بمصلحة الجميع.


مدين ابو صالح


أمل مرقس


النائب د. حما سويد


سامي مهنا


زاهي نجيدات


سناء ابو لهب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237409.41
BTC
0.52
CNY