أخبارNews & Politics

محمود عباس: لا خلافات مع اية دولة عربية وعلى حماس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محمود عباس: لا خلافات مع اية دولة عربية وعلى حماس توقيع الورقة المصرية

- محمود عباس :

* المصالحة قائمة ونحن بانتظار أن تأتي حماس لتوقع على ورقة المصالحة
* مطلوب من العرب والمسلمين بأن يهتموا بالقدس ويرعوها وأن يقدموا كل الامكانيات الضرورية لحفظ الأرض وبنائها

طالب الرئيس محمود عباس، القمة العربية المقرر عقدها في ليبيا، بالعمل على حماية المقدسات الاسلامية ومدينة القدس من عمليات التهويد الاسرائيلي.


وقال في مؤتمر صحفي عقده الرئيس في مدينة شرم الشيخ بعد انتهاء جلسة مباحثات مع نظيره المصري محمد حسني مبارك: "مطلوب من العرب والمسلمين بأن يهتموا بالقدس ويرعوها وأن يقدموا كل الامكانيات الضرورية لحفظ الأرض وبنائها وحماية السكان، فهناك مواطنون يطردون، وهناك اتخذت منهم هوياتهم، وإذا لم تبادر وتسارع الأمة العربية للعمل على حماية القدس فالوقت سيكون متأخرا، ونرجو أن لا يحصل هذا".

لا يوجد خلافات مع دول عربية على خلفية دعوة حماس للقمة في ليبيا 

ونفى الرئيس محمود عباس، الأنباء التي ترددت حول وجود خلافات بين السلطة ودول عربية على خلفية دعوة حماس للقمة الدورية المقررة في ليبيا، مؤكدا أن الدعوات ستوزع كما هو معتاد، وأن احدا لم يبلغه بدعوة حماس للقمة.
ودعا الرئيس حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية وقال:" المصالحة قائمة ونحن بانتظار أن تأتي حماس لتوقع على ورقة المصالحة، ونحن تفاوضنا تحادثنا برعاية مصرية لأكثر من سنة، ونتيجة هذه المباحثات خرجت مصر بوثيقة، وعدلتها حماس قبل أن تقدمها مصر لنا، ومع ذلك قبلنا هذا التعديل ووقعنا عليها، وبانتظار حماس لتوقع عليها".

كلمات دلالية