الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

برنامج ومخطط بلدية القدس لتطوير منطقة البستان في منطقة سلوان

كل العرب
نُشر: 02/03/10 17:17,  حُتلن: 18:02

* رئيس بلدية اورشليم القدس نير بركات قام اليوم الثلاثاء بعرض برنامج ومخطط البلدية لتطوير منطقة البستان الواقعة في منطقة سلوان في المدينة

* المخطط سيتم طرحة قريبا على اللجنتين المحلية واللوائية للتنظيم والبناء من اجل البحث والبت فيه، على استعمالات مختلفة للمنطقة وذلك بهدف إنعاشها وتحويلها إلى منطقة سياحية وسكنية حيوية

قام رئيس بلدية اورشليم القدس، نير بركات، اليوم الثلاثاء بعرض برنامج ومخطط البلدية لتطوير منطقة البستان الواقعة في منطقة سلوان في المدينة، ويشمل المخطط الذي سيتم طرحة قريبا على اللجنتين المحلية واللوائية للتنظيم والبناء من اجل البحث والبت فيه، على استعمالات مختلفة للمنطقة وذلك بهدف إنعاشها وتحويلها إلى منطقة سياحية وسكنية حيوية وتم عرض المخطط حسب النقاط التي سيتم العمل عليها وهي:
- فتح منطقة البستان من جديد : يتم إعادة فتح القسم الغربي للمنطقة لأهميتها التاريخية إلى ما كانت عليه في السابق، بحيث تكون مفتوحة أمام جميع الزائرين بما في ذلك السكان المحليين.
- تطوير وتشجيع التجارة : من خلال إقامة المطاعم ولاماكن السياحية حيث سيتم المصادقة على إقامة وبناء طوابق أرضية في الجهة الشرقية من اجل إقامة أماكن تجارية، مطاعم، ورشات للفنانين، محلات لبيع الآثار والهدايا التذكارية والفنون. وتقام هذه الأبنية على مساحة 3000 متر مربع.


رئيس بلدية القدس نير بركات

- مجمعات سكنية : في القسم الشرقي للمنطقة يتم بناء مجمعات سكنية بحيث تتناسب مع احتياجات السكان في المنطقة.
- تطوير البنية التحتية : تعمل البلدية على تحضير البنية التحتية للمنطقة حتى تصبح منطقة صالحة لإستعمال السكان من خلال تعبيد الشوارع ، تنظيم مياه الصرف الصحي.
- إقامة مباني عامة لاحتياجات الجمهور : وأيضا إقامة مباني خاصة على مساحة 2000 متر مربع في المنطقة تشمل غرف تدريس، حضانات أطفال، نويديات، قاعة رياضة، مواقف منظم للسيارات يتسع 140 سيارة وغيرها. ومن خلال إقامة هذه الأبنية والمشاريع يتم تعزيز ورفع المستوى الاجتماعي للسكان.



مخطط جريء وفريد من نوعه للأسباب :
- حسب القانون ان منطقة البستان تعتبر منطقة مفتوحة امام الجمهور لذلك تم البناء الغير مرخص فيها مما تسبب بعد ذلك بعمليات الهدم لهذه المباني.
- كون منطقة البستان مفتوحة أمام الجميع إضافة إلى انه تنظيم خطوط مياه الصرف الصحي في عام 1992 أدى إلى ازدياد في ظاهرة البناء الغير مرخص، مما تسبب بفقدان المنطقة الخضراء فيها.
- يأتي المخطط بهدف إعادة منطقة البستان الى ما كانت عليه سابقا، كمكان متطور وصالح للسياحة والى جانبه حي سكني.
- المخطط يقوم بتنظيم قضية البناء الغير المرخص لما يقارب 120 عائلة في المنطقة التي لم تتوفر لها الاحتياجات اللازمة.
ان انجاز هذا المشروع يبدو معقد كون المنطقة مهملة وغير منظمة وبحاجة للصيانة، وهذه العملية تحتاج لنقل المباني من القسم الغربي من وادي "كدرون" إلى الناحية الشرقية للمنطقة، الأمر الذي يتطلب معالجة خاصة. وهذا الإجراء يتطلب الإبداع والتخطيط والتعاون القانوني بالإضافة لعوامل أخرى.
بلدية اورشليم القدس تعمل مع جميع الأطراف بما في ذلك إدارة الشؤون القانونية من اجل الحصول على جواب او خطة قانونية تجيز هذا المشروع بالشكل السليم بحيث يمكن المباشرة فيه.
وتنفيذ هذا المخطط يتطلب التعاون المشترك مع السكان إضافة إلى الإصرار على التنفيذ لما فيه من مصلحة مشتركة. وتتعهد البلدية بتقديم كافة المساعدات في الأماكن التي بها أيدي متعاونة او تقدم تعاونها مع المشروع. وقد قامت البلدية خلال العام الماضي بعقد
عشرات الاجتماعات مع السكان المحليين وممثليهم لصياغة خطة تتناسب وتراعي احتياجات المنطقة ومصالحها .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237664.27
BTC
0.51
CNY