الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

وفد اللجنة القطرية والرؤساء العرب يجتمع بوزير الداخلية ايلي يشاي دون نتائج

كل العرب
نُشر: 02/03/10 15:40,  حُتلن: 19:07

* الرؤساء لم يستبعدوا امكانية تصعيد النضال مجددا في حالة مماطلة الوزارة بالتجاوب

* بعد الإجتماع لم تصدر اي قرارات مصيرية وجدية من قبل وزارة الداخلية بخصوص ازمة الميزانيات

-  نادر صرصور:

*  لم نلمس اي تغيير عيني على ارض الواقع

* طالبنا ضرورة اعادة تحويل هبات الموازنة والهبات المشروطة والتي قلصت بحوالي 55%

انتهى بعد ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الذي جمع وفد اللجنة القطرية والرؤساء العرب، بوزير الداخلية ايلي يشاي وطاقم الوزارة دون التوصل الى حلول جذرية للأزمة المالية التي تعصف بالحكم المحلي العربي. وكانت اللجنة القطرية قد جمدت الاضراب العام الذي كان مقررا لليوم الثلاثاء في الوسط العربي، وذلك بعد ان استجاب وزير الداخلية بعقد جلسة مع وفد اللجنة القطرية، الذي ضم كل من رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، المحامي نادر صرصور رئيس بلدية كفرقاسم، احمد حبيب الله رئيس مجلس عين ماهل، عوني توما رئيس مجلس كفرياسيف، فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط وناهض خازن رئيس بلدية شفاعمر، فيما انضم للوفد رئيس مركز الحكم المحلي شلومو بوخبوط.


نادر صرصور - صورة من أرشيف العرب

هذا ولم تصدر اي قرارات مصيرية وجدية من قبل وزارة الداخلية بخصوص ازمة الميزانيات، وتم الاتفاق على الاستمرار بعقد جلسات ما بين رؤساء المجالس والطاقم المهني للوزارة للتوصل الى حلول خلال المستقبل القريب، هذا ولم يستبعد الرؤساء امكانية تصعيد النضال مجددا في حالة مماطلة الوزارة بالتجاوب مع مطالب واحتياجات الحكم المحلي العربي.
وقال رئيس بلدية كفرقاسم والناطق بلسان اللجنة القطرية المحامي نادر صرصور: " لم نلمس اي تغيير عيني على ارض الواقع، ما لمسناه لربما تغيير في اللهجة. خلال الاجتماع تم طرح العديد من القضايا على الوزير وطاقم الوزارة، اهمها تطبيق خطط الاشفاء على ارض الواقع، تحويل ميزانيات الهبات للمجالس والبلديات العربية ليتسنى لها تطبيق خطط الاشفاء، معالجة واقرار الخرائط الهيكلية التفصيلية للبلدات العربية والغاء سياسة هدم المنازل العربية".
واضاف الاستاذ نادر:" كما طالبنا ضرورة اعادة تحويل هبات الموازنة والهبات المشروطة والتي قلصت بحوالي 55% ، فبدون هذه الميزانيات لا يمكن للمجالس العربية ان تقوم بواجبها، فيما طالبنا اقامة اتحاد ورابطة للمياه في البلدات العربية وتسهيل عملية الحصول على القروض من اجل اقامتها".

الوزارة تفكر بأن تقوم بإعادة تحويل هبات الموازنة بدون تقليص
واوضح المحامي نادر صرصور:" بعد مناقشة مطالبنا، اقترح طاقم الوزارة عقد جلسة لكل سلطة محلية بعد نحو اسبوعين بخصوص خطط الاشفاء، واتضح لنا بأن الوزارة تفكر بأن تقوم بإعادة تحويل هبات الموازنة بدون تقليص وبالمقابل تقوم بالغاء الهبات المشروطة، فيما طالبونا بتكثيف نسبة الجباية، بالذات في هذا المجال اكدنا لهم بأن معدل الجباية في المجالس العربية يصل الى نحو 60% وعليه لا يوجد اي مبرر باشتراط رفع نسبة الجباية لتحويل الميزانيات".
وتابع صرصور:" بدورنا نطرق كافة الابواب من اجل النهوض بالحكم المحلي العربي، واذا راينا في المستقبل القريب بان الوزارة ستواصل سياسة الممطالة والمراوغة سنصعد النضال بكافة الاليات والامكانيات".
يشار بأن حجم ميزانيات الموازنة التي قلصت من المجالس العربية والدرزية خلال عامين بلغت نحو 780 مليون شيكل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221142.36
BTC
0.51
CNY