الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

الهيئة التدريسية في دبورية ترفض منح إدارة المدرسة لشبكة "شش شنتي"

منى أبو شحادة
نُشر: 02/03/10 15:11,  حُتلن: 17:42

* أولياء أمور الطلاب في دبورية، الذين يرفضون تدمير مستقبل أبنائهم التربوي والتعليمي مع هذا التغيير الجذري

* أعضاء الهيئة التدريسية وإدارة المدرسة أكدوا استطاعتهن، بإكمال المسيرة التعليمية في البلدة بدون الحاجة لتدخل شبكة "شش شنتي"

بعد الأخبار التي اخطرتها وزارة التربية والتعليم، للمجلس المحلي في دبورية، عن استعدادات الوزارة لنقل إدارة المدرسة الإعدادية في البلدة، لشبكة "شش شنتي"، قامت الهيئة التدريسية في المدرسة بإرسال رفضها لمديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم، د. أورنا سمحون.


صورة من الأرشيف

في بيان عممته الهيئة التدريسية في المدرسة أعربت فيه عن رفضها التام لنقل سلطة إدارة المدرسة للشبكة، مدعية أن ذلك سيضر بمصلحة الطلاب وسيهدم جهاز التربية والتعليم في البلدة، الأمر الذي أكده أولياء أمور الطلاب في دبورية، الذين يرفضون تدمير مستقبل أبنائهم التربوي والتعليمي مع هذا التغيير الجذري، ويتمسكون بالهيئة التدريسية وبإدارة المدرسة الناجحة.
ويؤكد البيان الذي أرسل إلى د. سمحون إن إعدادية دبورية تعرف بنجاحها في المنطقة، حيث يؤمن أعضاء الهيئة التدريسية الأجواء الطيبة والمؤثرة على نجاح الطلاب، حيث يستطيع أعضاء الهيئة التدريسية وإدارة المدرسة، إكمال المسيرة التعليمية في البلدة دون الحاجة لتدخل شبكة "شش شنتي".

عطيلة: "على الهيئة التدريسية التوجه إلى السلطة المحلية"
وفي تعقيب وزارة التربية والتعليم، على البيان الصادر عن الهيئة التدريسية، اكد كمال عطيلة، الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي، أن على الهيئة التدريسية وأولياء امور الطلاب، التوجه إلى المجلس المحلي، لانه المسؤول عن التوقيع على نقل سلطة إدارة المدرسة لشبكة "شش شنتي".
وبالرغم من ذلك، ستقوم مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، د. أورنا سمحون بالرد على الرسالة عند بحثها.

مقالات متعلقة