الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

مركز مساواة يستضيف القيادات الشابة في ماريوحنا الحيفاوية

كل العرب
نُشر: 02/03/10 15:05,  حُتلن: 15:08

* طاقم مركز مساواة قام بالعمل مع عشرات الطلاب النشطاء في المدرستين ضمن برنامج خاص لتطوير القيادات الطلابية والتربية على قيم حقوق الانسان بمبادرة ادارات مدارس ماريوحنا الحيفاوية والمنارة العكية

بمبادرة ادارات مدارس ماريوحنا الحيفاوية والمنارة العكية قام طاقم مركز مساواة بالعمل مع عشرات الطلاب النشطاء في المدرستين ضمن برنامج خاص لتطوير القيادات الطلابية والتربية على قيم حقوق الانسان.
وقام عشرات طلاب برنامج القيادات الطلابية في مدرسة ماريوحنا بزيارة بناية مركز الكرمل والتي تحتضن مركز مساواة وجمعية التوجيه الدراسي للطلبة العرب، والتقوا مع مدراء ومتطوعين في المؤسستين وحصلوا على تدريب في مجال تخطيط المشاريع والقيادة الشابة.
وزار الطلاب، برفقة مدير المدرسة عزيز دعيم والمعلمات انجيلا هلون ونداء زيدان، مرافق المؤسستين بما فيها المكتبة، مركز التوجيه المهني، مساكن الطلاب ومراكز المتطوعين. وأكد المدير دعيم عن أهمية اللقاء بين طلاب القيادة المدرسية والمؤسسات النشيطة في المجالات الحقوقية. وقامت مديرة جمعية التوجيه الدراسي صوفي شهوان ومدير مركز مساواة جعفر فرح بتدريب الطلاب على تطوير مشاريع وقدرات القيادة والادارة.



في سياق متصل، قام مركز مساواة بزيارة مدرسة المنارة العكية وذلك بدعوة من الطاقم التدريسي بهدف العمل مع الطلاب في مجالات التربية للقيم ومكافحة العنف. حيث كان عدد من الطلاب قد شهدوا مؤخرا عدد من حوادث العنف بما فيه اطلاق الرصاص على أطفال في عكا القديمة. وعمل طاقم المركز مع الطلاب على تنفيذ برامج تهدف التربية على القيم الانسانية واحترام الاتفاقيات الاجتماعية والقوانين التي تحمي الافراد والمجموعة. وقام الطلاب برفقة المعلمات وطاقم مركز مساواة بتطوير أليات تنشيط اجتماعي لمكافحة العنف والتربية على القيم. حيث تم توزيع الطلاب الى مجموعات عمل درست طرق العمل التي من الممكن اتباعها لمكافحة العنف والتربية البديلة.
وأعلن مركز مساواة عن نيته تقديم قسائم لشراء كتب لطلاب مدرسة المنارة النشطاء في رسم وتطوير فعاليات حول السلم المجتمعي والتربية الحقوقية. وأشار مدير مركز مساواة جعفر فرح إلى أهمية تواصل المؤسسات الحقوقية مع المؤسسات التربوية لتطوير التربية على السلم المجتمعي والقيم الإنسانية. ويشار إلى أن مركز مساواة وغاليري "الدارة" ينظمان معرض أعمال فنية من انتاج طلاب جامعيين بعنوان "فن بوجه الحرب" ويدعو المركز المؤسسات الاجتماعية والتربوية الى زيارة المعرض واستخدام الاعمال في البرامج التربوية المختلفة.
وفي سياق متصل أصدر مديرو مدارس عكا بيانا مشتركا في أعقاب اطلاب الرصاص على طلاب من المدينة، جاء فيه "نتوجه إليكم يا شباب مدينتنا الكريمة وندعوكم للتحلي بالأخلاق الحميدة ونبذ العنف وهجر الموبقات والسموم والمخدرات والأسلحة القاتلة. أما أنتم أيها الآباء والأمهات فنطالبكم بالتفرغ لأبنائكم والسهر على مصالحهم ومساندتهم والتعامل معهم بالرفق واللين والمحبة وعدم التهاون مع رفقاء السوء وضبط خروجهم في الليالي ومتابعتهم في مدارسهم والوقوف إلى جانب المربين والمعلمين لا ضدهم فأولئك الذين يؤدون وظائفهم وعملهم في تربية أبنائكم تربيةً صالحة وتشجيعهم على ارتياد النوادي والمؤسسات الجماهيرية والأهلية ودور العبادة بدلاً من المقاهي الليلية، ونوجه دعوةً لمحلات النرجيلة بطرد كل من هم دون الثامنة عشرة وعدم السماح لهم بالتوافد عليها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY