أخبارNews & Politics

زيمر تفتح معرض الرسوم وترصد ريعه لأطفال غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

زيمر تفتح معرض الرسوم بمشاركة فنانين عرب ويهود وترصد ريعه لأطفال غزة

*  الفنانة ثراء أبو ياسين تعلن عن تخصيص ريع هذا المعرض لاطفال غزة

- سمير درويش:

* الفنون ولا سيما الرسم تتخطى الحدود وتسقط الحواجز وتختصر الابعاد، وهي لغة يستمتع بها أبناء مختلف بني البشر


تحت رعاية المجلس المحلي في زيمر، أفتتح في "قصر الثقافة" في زيمر معرض رسوم باشتراك نحو ثلاثين فناناً من العرب واليهود. وكانت الفنانة ابنة زيمر ثراء أبو ياسين، قد بادرت الى تنظيم هذا المعرض وتوجهت الى رئيس المجلس المحلي سمير درويش الذي تحمس للفكرة ودعمها ورعاها. وحضر الافتتاح المئات من بنات وابناء زيمر، أم الفحم، الطيبه، عكا، باقة الغربية، كفرقرع وغيرها.

وفي كلمته الترحيبية، قال سمير درويش أن باب قصر الثقافة ومؤسسات زيمر وصدور وقلوب وعقول أهالي زيمر مفتوحة جميعها أمام الفن والفنانين. ونوه رئيس المجلس بأهمية هذا المعرض واشباهه، باعتبار أن الفنون ولا سيما الرسم تتخطى الحدود وتسقط الحواجز وتختصر الابعاد، وهي لغة يستمتع بها أبناء مختلف بني البشر.

 أطفال غزة
وتحدث الشيخ عباس زكور من عكا وأعرب عن اعجابه بحضور العدد الضخم من النساء لهذا المعرض وأشار الى أهمية الفنون في تربية الشعوب وثقافاتها.
أما الرسامة ثراء ابوياسين فشكرت رئيس المجلس المحلي سمير درويش ومدير قسم المعارف مؤيد زيدان ومدير قسم تحسين وجه البلدة عايد غانم على دعمهم، كما رحبت بالحضور وأثنت على جميع الرسامين الذين لبوا دعوتها واشتركوا في المعرض. وأعلنت ثراء أبو ياسين أنها قررت تخصيص ريع هذا المعرض لاطفال غزة.

نخبة من الفنانين
ويشارك في هذا المعرض عدد كبير من الرسامين منهم ثراء ابو ياسين، رؤى ابو ياسين، ختام يونس، ابتهاج كيلاني، ايليا بعيني، هيثم الجاسم، شبلي عيسى، عاهد فاعور، مور بن يسرائيل، وليد حمدان، خليل ريان، ياسين زيداني، ماريا قعدان، وليد قشاش، كريم ابو شقرة، فؤاد اغبارية، شوش شاحر، سلام ابو شقرة، محمد وليد، كندي مغربي، سمر جبارين، ليخيا متاني، عبدالهادي صباح، خريمة حامد، بثينه ملحم، أوصاف محاجنة والهام طنيش.
وسيظل المعرض مفتوحاً يومياً وحتى يوم الخميس القادم 4.3.2010 بين الساعات الرابعة والسابعة مساءً.


كلمات دلالية